إعلان

"بقالي التموين": صرف 30% من مقررات أغسطس

05:24 م الجمعة 04 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، إنه تم صرف 30% من إجمالي الحصص التموينية المخصصة لشهر أغسطس الجاري، فيما تم صرف 60% من سلع فارق نقاط الخبز عن شهر يوليو حتى الآن بالتزامن مع رابع أيام الصرف، مؤكدًا انتظام عمليات الصرف.

وأضاف نادي، في تصريحات لـ"مصراوي"، الجمعة، أنه تم تسجيل السلع الجديدة التي قرر وزير التموين طرحها ضمن الحصة التموينية بداية من الشهر الجاري على ماكينات الصرف، ولكنها لم تطرح بكافة المنافذ، لافتًا إلى أنها طرحت بشكلٍ جزئي في عددٍ من المنافذ ببعض المحافظات.

وكان ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أرجع تأخر طرح السلع الجديدة على البطاقات التموينية لإصدار القرار حتى الأول من أغسطس الجاري بالتزامن مع أول أيام صرف الحصص التموينية.

وأضاف رمضان، في تصريحات لمصراوي اليوم الجمعة، أن دورة صرف المقررات تحتاج إلى مدة زمنية، نظرًا لأن وزارة التموين تعمل على توفير السلع، ومن ثم تطرحها تباعًا بالمنافذ، استعدادًا لصرفها للمواطنين ضمن مقررات شهر أغسطس الجاري.

وقررت وزارة التموين إضافة سلع: "اللبن المعبأ والمجفف وزيت الذرة والحلوى الطحينية وعسل النحل والعسل الأسود والخضروات المجمدة ومجموعة من الجبن والمسلى والزبدة والشاي"، ضمن المقررات التموينية بدايةً من شهر أغسطس الجاري.

أوضحت الوزارة، أن زيادة عدد السلع الغذائية المسموح بصرفها على البطاقات التموينية يساهم في تنويع سلة السلع ورفع القيمة الغذائية لما تحصل عليه الأسرة المصرية من خلال الدعم السلعي بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادته من 21 إلى 50 جنيه للفرد.

وذكر بيان للتموين، أن قرار زيادة السلع جاء بناءً على استطلاع أجرته وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الشعبة العامة للبقالة وشعب المحافظات التابعة لاتحاد الغرف التجارية حول رغبات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية في السلع الغذائية التي يرغبون في إضافتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان