إعلان

مدبولي يتفقد أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري ويشيد بجودة التنفيذ

03:24 م السبت 08 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تفقد مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محور الفنجري، والذي يربط الطريق الدائري، شرقًا بالكورنيش غربًا، وينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لتخفيف العبء المروري على المحاور الطولية بالقاهرة.

كان برفقة الوزير، اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، وكل من رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ونائبه، ورئيس شركة "سامكو"، المنفذة للمشروع.

واطلع الوزير، على عرض تفصيليي عن أهداف تنفيذ المشروع، الذى سيخلق محورًا عرضيًا في منطقة وسط القاهرة، مما يقلل زمن ومسافة الرحلات بين شرق محافظة القاهرة وغربها.

وأوضح مدبولي، أن مشروع إنشاء كوبري الفنجري الجنوبي، يعد المرحلة الأولى ضمن عدة مراحل لمشروع إنشاء محور الفنجرى الحر.

وصرح مدبولي، بأن نسبة تنفيذ الكوبرىي تصل حاليا لنحو 85%، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة عبارة عن كوبري علوى يربط بين محور صلاح سالم حتى طريق المخيم الدائم، ويعبر طريق ممدوح سالم والأوتوستراد في اتجاهين، كل اتجاه منهما ٣ حارات مرورية، وكذلك أعمال تنفيذ التخطيط السطحيى بـ٣ حارات مرورية أسفل الكوبري، ويبلغ طول الكوبري نحو 1500 م، وعرضه نحو 23 م.

وأشار الوزير إلى أن التنفيذ واجه تحديات ومشكلات كثيرة، تمثلت في أعمال نقل المرافق، والتنسيق بين الجهات المختلفة، وكذا الكثافة المرورية العالية فيى جميع مناطق المشروع، وضيق منطقة العمل، وصعوبة نقل المعدات بها.

وتقدم وزير الإسكان، بالشكر، لجميع العاملين بالمشروع، الذين بذلوا جهودًا كبرى لمواجهة معوقات وتحديات التنفيذ، كما أن التنفيذ يتم بجودة عالية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع، الذي من المقرر أن ينتهى بعد شهرين تقريبا، سيحقق سيولة مرورية كبيرة بهذه المنطقة.

وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن هناك عدة مراحل لمحور الفنجري، تتضمن أولا تنفيذ مشروع إنشاء كوبريى الفنجريي الجنوبي بتكلفة تقديرية 275 مليون جنيه، وهو ما يتم حاليًا.

أما المرحلة الأخرى، فتشمل مشروع إنشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطني أسفل طريق مصطفى النحاس، يربط بين طريق المخيم الدائم ومحور المشير، ومشروع إنشاء توسعة كوبري الفنجري الحالي المعدني أعلى طريق صلاح سالم، بتكلفة تقديرية للمرحلة تقدر بـ375 مليون جنيه، وأخيرا مرحلة تتضمن مشروع إنشاء كـوبري معلق أعلى كوبري القبة الحالي بتكلفة تقديرية نحو 500 مليون جنيه.​

فيديو قد يعجبك: