إعلان

تعرف على اختبارات اليوم الثاني للقدرات بكليات التربية الرياضية

01:52 م الأحد 02 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل
تستقبل الكليات التي تعتمد نظام اختبارات القدرات كمعيار لقبول بها، لليوم الثاني على التوالي، طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني أعلن إدراج كليات التربية الرياضية ضمن قائمة "اختبارات القدرات".

وينشر مصراوي اختبارات اليوم الثاني للطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية.

بعد تسجيل بيانات الطالب في اليوم الأول، واجتياز اختبارات الكشف الطبي المبدئي للتأكد أن المتقدم صالح لإجراء الاختبارات التالية، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات قياس الطول والوزن والتي يجب ألا يقل الطول عن 165 سم، يكون بذلك الطالب لائقا لاجتياز اختبارات اليوم الثاني والتي تشمل:

1- إجراء اختبار الهيئة والقوام، ويجب أن يكون قوام المتقدم ليس به انحرافات قوامية مثل تفلح القدم، تقوس الساقين، استدامة الظهر، ميل شديد للرأس للإمام.

2-اختبار الشخصية، ويتم التأكد فيه أن المتقدم صاحب شخصية طبيعية أي أنه مستقر نفسيا، بجانب التأكد من أن نطقه للحروف سليم، خاصةً حرف الراء وحرف السين.

3-بعد اجتياز اختبار الشخصية يدخل الطالب إلى اختبار المهارة التي يجيدها المتقدم وهي اللعبة التي حدد المتقدم في الأوراق أنه يجيدها.

وقال الدكتور عبد الباسط صديق الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، أن في حالة اجتياز المتقدم ونجاحه في الاختبارات ترسل النتيجة إلى مكتب التنسيق والذي يرتب المتقدمين حسب مجموعهم ورغباتهم،

وأوضح "صديق" في تصريحات سابقة، أن الكلية ليس لها أن تحدد المجموع المطلوب لها، بل من يقوم بذلك مكتب التنسيق طبقا لعدد المتقدمين ومجموعهم ورغباتهم.

وكانت الكليات التي تعتمد اختبارات القدرات كأحد أنظمة القبول بها، بدأت أمس السبت، استقبال طلاب الثانوية العامة، لأداء الاختبارات.

فيما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، عن موعد بدء التسجيل لطلاب الثانوية العامة باختبارات القدرات للكليات التي تعمل بهذا النظام كمعيار للقبول بها، بداية من 1 يوليو، وحتى 18 من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان