إعلان

رئيس "الثانوية العامة": ضبط 4 طلاب صوروا أجزاء من امتحاني الكيمياء وعلم النفس

02:14 م الأحد 18 يونيو 2017

ضبط 4 طلاب صوروا أجزاء من امتحانى الكيمياء وعلم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة، الأحد، الامتحان في مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء 333854 طالب وطالبة، فيما بلغ طلاب الشعبة الأدبية الذين أدوا امتحان علم النفس والاجتماع 229375 طالب وطالبة.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن امتحانات اليوم شهدت 4 وقائع غش إلكتروني، و3 محاولات غش دون تمكن، وحالة شغب، إلى جانب تغيير رئيسي لجنتين لعدم سيطرتهم على اللجان.

وبالنسبة لرؤساء اللجان، قد تم تغيير رئيس لجنة السير بمقر بمدرسة القناة الإعدادية بنين ببورسعيد، التابعة لإدارة شرق بورسعيد، ورئيس لجنة السير بمقر مدرسة انصاف سرى ث بنات، التابعة لإدارة الزيتون، بمحافظة القاهرة، لعدم سيطرتهم على لجانهم واكتشاف عدد من حالات الغش بلجانهم وعدد من الهواتف المحمولة.

وعن حالات الغش وإتاحة أجزاء من الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فتمكنت غرفة العمليات المركزية بالوزارة من التوصل إلى شخصية طالب بلجنة مدرسة فاقوس الإعدادية بنات بمحافظة الشرقية، وضبطه بحوزته جهاز موبايل وسماعة، استخدمهما في تصوير جزء من كراسة امتحان علم نفس، واتاحها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفى لجنة الحرية الابتدائية بمحافظة الشرقية تمكنت غرفة العمليات من التوصل إلى شخصية طالبة، وضبطها وبحوزتها جهاز موبايل وسماعة قامت باستخدامهما في تصوير جزء من كراسة امتحان علم نفس، واتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم ضبط طالب في لجنة مدرسة أطفيح ث بنين بمحافظة الجيزة، وبحوزته جهاز موبايل وسماعة، استخدمهما في تصوير جزء من كراسة امتحان الكيمياء، واتاحها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت لجنة مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفى العشري الثانوية بنين بمحافظة كفر الشيخ، ضبط طالب بحوزته جهاز موبايل وسماعة، استخدامهما في تصوير جزء من كراسة امتحان الكيمياء، واتاحها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد حجازي أنه تم إبلاغ العضو القانوي بكل لجنة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب.

وعن حالات الغش دون تمكن:

 

 

- شهدت لجنة مدرسة كرداسة ث الحديثة بنين بمحافظة الجيزة، ضبط طالب وبحوزته جهاز محمول ولكنه لم يتمكن من إتاحة امتحان الكيمياء على مواقع التواصل، وقد تم إبلاغ العضو القانوني باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

- فى لجنة مدرسة الشهيد ممدوح مصطفى بخيت ث بنات بمحافظة المنوفية، تم ضبط طالبة قامت بأعمال شغب، بعد ضبطها ومعها أوراق ومذكرات تخص مادة علم النفس، وقد تم إبلاغ العضو القانوني باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

- فى لجنة مدرسة بنت الشاطئ الإعدادية بنات بمحافظة دمياط، تم ضبط طالبة بحوزتها جهاز موبايل ولم تتمكن من إتاحة امتحان علم نفس على مواقع التواصل، وقد تم إبلاغ العضو القانوني باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

- فى لجنة مدرسة النقراشي بنين بمحافظة القاهرة، تم ضبط طالب بحوزته جهاز موبايل ولم يتمكن من إتاحة امتحان علم نفس على مواقع التواصل، وقد تم إبلاغ العضو القانوني باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان