إعلان

حدث ليلًا: استنفار أمني وحريق بالزمالك وغلق مترو السادات ورسالة تكتل "25-30"

08:09 ص الجمعة 16 يونيو 2017

استنفار أمني والرئيس السيسي ومترو السادات وشعار ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - هاني سمير:

طغى الشأن المحلي على أحداث الليلة الماضية حيث أعلنت وزارة الداخلية الاستنفار الأمني بالتزامن مع دعوة عدد من الحركات السياسية إلى التظاهر، اليوم الجمعة؛ اعتراضا على موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تنتقل بموجبها جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة، وتم غلق محطة مترو السادات في الخطين الأول والثاني، ووجه تكتل "25-30" البرلماني المعارض تحذيرا للرئيس عبد الفتاح السيسي أن التكتل لن يكون له أي تواجد في النظام حتى ولو كان في موقع المعارضة حال المصادقة على الاتفاقية.

وفي الشأن الدولي كان الأبرز نشر الولايات المتحدة راجمات صواريخ من نوع "هيمارز" في سوريا الأمر الذي انتقدته روسيا واعتبرت أنه خطوة ضد من يحاربون تنظيم داعش الإرهابي.

الداخلية تعلن الاستنفار الأمني لمواجهة "أي خروج عن القانون"

عززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الميادين العامة بالقاهرة والجيزة، بالتزامن مع دعوة عدد من الحركات السياسية إلى التظاهر، اليوم الجمعة؛ اعتراضا على موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تنتقل بموجبها جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

عودة المواقع التي تم حجبها عدا وكالة الأنباء القطرية

عادت معظم المواقع الإخبارية التي تم حجبها نهاية شهر مايو الماضي، إلى العمل بشكل طبيعي وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصر والسعودية والبحرين والإمارات لـ"إيكاو": حظر الطيران ضد قطر فقط

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن وفدًا من مصر والسعودية والبحرين والإمارات يؤكد لمنظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" أنها لم تفرض أي قيود على شركات الطيران الأجنبية عدا القطرية. وأضافت

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

حريق مبنى في نادي الزمالك

أكد مصدر أمني بالحماية المدنية بالجيزة، أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على حريق شب داخل أحد المكاتب الإدارية بمقر نادي الزمالك بميت عقبة.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تكتل "25-30" يحذر السيسي

وجه تكتل 25-30 البرلماني، رسالة إلى الشعب المصري، للتعبير عن موقفه من إقرار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية التي تنتقل بموجبها ملكية جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة. 

وأكد التكتل، في بيان صحفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أنه ينظر بعين الجدية إلى مطالب الاستقالة من البرلمان، قائلا أنه "في حال تصديق الرئيس عل الاتفاقية، لن نكون جزء من هذا النظام حتى لو من المعارضة".

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

غلق محطة مترو السادات

قال أحمد عبد الهادي - المتحدث باسم مترو الأنفاق، إنه تقرر غلق محطة أنور السادات من بداية التشغيل اليوم الجمعة وعدم توقف القطارات بالمحطة بالخطين الأول والثاني وذلك لدواع أمنية.

وأضاف عبد الهادي في تصريح للوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم إعادة تشغيل المحطة فور موافقة الجهات الأمنية

حادث تصادم في الوادي الجديد

أصيب خمسة أشخاص، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بينهم سيدة حامل وطفل في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة أجرة "مكروباص" بمركز الداخلة بالوادي الجديد.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

80 ساحة لصلاة العيد في أسوان 

قررت مديرية الأوقاف بأسوان تحديد 80 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى المحافظة.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

ضبط 43 هارب من أحكام و161 مخالفة مرورية في شمال سيناء

شنت مديرية أمن شمال سيناء حملة أمنية بمدينة العريش خلال الـ24 ساعة الماضية لملاحقة العناصر الإجرامية

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الشأن الدولي:

أمريكا تنشر راجمات صواريخ في سوريا

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن قلقها بشأن نشر الولايات المتحدة راجمات صواريخ من نوع "هيمارز" في قاعدة عسكرية شرقي سوريا.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

المستشار الخاص الأمريكي ينظر في التعاملات التجارية لصهر ترامب

يبحث المستشار الخاص روبرت مولر، الذي يقود التحقيق في التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الأمريكية، في التمويلات والتعاملات التجارية لصهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، بحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" يوم الخميس عن مسؤولين مطلعين على هذا الشأن.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان