إعلان

أعضاء البرلمان يُهاجمون "النقل النهري".. ورئيس الهيئة يرد: فلوسنا قليلة

04:37 م الأحد 07 مايو 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على

شهد اجتماع لجنة النقل لمجلس النواب، مشادات ساخنة بين رئيس اللجنة اللواء سعيد طعيمة من جهة، ورئيس هيئة النقل النهري من جهة أخرى، وذلك بسب فشل الهيئة في تطوير خدمات النقل النهري.

وهاجم اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، مسئولي هيئة النقل النهري وعلى رأسهم اللواء رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، لاعتراضه على ما جاء فى عرضهم لنسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية للهيئة من موازنتها للعام المالي الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أمس السبت، لمناقشة مشاكل النقل النهري، وقال "طعيمة" ردًا على حديث مسئولى الهيئة، بأن وزارة التخطيط لم توافق على المبالغ المطلوبة من الهيئة للتطوير، واستكمال المشروعات، وأن هناك خلل، متابعًا فى حديث وجهه لهم: "أنتم موظفون غير محترفين".

ورد اللواء رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، إن العمل الرئيسى للهيئة، هو تأهيل المجرى الملاحي للحركة السياحية ونقل البضائع، مؤكدًا أن تلك المهمة ليست من اختصاص وزارة الري.

وأضاف إسماعيل، أن هيئة النقل النهري هيئة خدمية، وموازنتها محدودة طبقًا لما تحدده الدولة، متابعًا: "نحن أقل رواتب للموظفين فى الدولة، وبالتالى ده منعكس على أدائهم المتواضع جدا".

بدوره، استنكر اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حديث "إسماعيل"، قائلًا: "لا تعتقد أن الدولة نائمة، كيف ائتمنك وأنت لست نشيطا، ماهو التطوير الذى أحدثه هذا العام، أين خطة تطويرك؟، كنت أتمنى أن تحاول تطوير تراخيص الموانئ، من أجل تشجع الاستثمار، لأن إجراءات التراخيص عندك بالية".

واستكمل رئيس اللجنة، هجومه على رئيس هيئة النقل النهرى، قائلاً: "طول حياتى الوظيفية لم أشعر إن مصر فقيرة مؤكدًا أن اللجنة لن توافق على مخصصات أي هيئة لا تقوم على عملها بالشكل الدقيق، مهددا بضم مخصصات الهيئة لوزارة الرى.

وتساءل النائب خالد عبد المولى أمين سر اللجنة: "ماذا لو استيقظنا يوم ولم نجد هيئة النقل النهرى ماذا سيحدث". وهو ما دعا اللواء رضا إسماعيل رئيس هيئة النقل للرد بقوله: "حضرتك تعطينى كم هائل من الإحباط ".

وتدخل اللواء سعيد طعيمة، مشدداً على ضرورة حضور وزير النقل لاجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، وعلى مدار يوم كامل، لعرض خطته لتطوير الهيئة، متابعًا: "لو الخطة بهذا الشكل سنرفضها شكلًا وموضوعا، واللجنة دورها رقابي بالدرجة الأولى، ونحن نحتاج 5 جلسات علشان نناقش الإمكانيات اللى فى إيديكم وهناك تقصير فى استغلالها، استثمارات النهر أعظم من استثمارات الصحراء".

من جهته، طالب النائب هشام عبد الواحد، بتعديل قانون هيئة النقل النهري، والعمل على تطوير الهيئة وتوفير كافة الإماكانات، وتطوير خطة العمل الموضوعة من قبل الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان