إعلان

لجنة التحقيق بالطائرة المنكوبة: عثرنا على مواد متفجرة في أشلاء الضحايا بحضور الفرنسيين

11:43 م الجمعة 05 مايو 2017

الطائرة المنكوبة - صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال كابتن الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيق في سقوط الطائرة المصرية، إن ملف التحقيقات في الحادث في حوزة النيابة منذ البيان رقم 26 الذي انتهى بوجود آثار مواد متفجرة في بعض الرفات البشرية لضحايا الحادث.

وأضاف المقدم، في تصريح لمصراوي، مساء الجمعة، أن أطباء شرعيين فرنسيين كانوا متواجدين أثناء عثور الطب الشرعي المصري على المواد المتفجرة في أشلاء الضحايا، وأطلعوا على التقرير النهائي للجنة.

وأوضح أن النيابة تقود التحقيقات منذ تاريخ صدور تقرير الطب الشرعي بوجود مواد متفجرة في إشلاء الضحايا، واللجنة تحت تصرف النيابة العامة.

وعن آخر تطورات تحقيقات النيابة في الحادث، قال المقدم: "ليس عندي فكرة عن آخر تطورات التحقيق".

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصرياً، و15 فرنسيا وكانت الرحلة قادمة من باريس.

ونشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، تقريرًا الجمعة أكدت فيه عدم عثور المحققين الفرنسيين على أي آثار لمتفجرات أثناء تحليهم لرفات ضحايا الطائرة المنكوبة.

وفي 15 ديسمبر الماضي، أعلنت لجنة التحقيق في سقوط الطائرة التي تحمل رقم 804 فوق مياه البحر الأبيض المتوسط، أن الطب الشرعي عثر على آثار مواد متفجرة في بعض الرفات البشرية لضحايا الحادث.

وأحالت اللجنة التحقيقات في الحادث إلى النيابة العامة تطبيقا للمادة رقم (108) من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010. وتابعت اللجنة القول بأنها "وضعت خبراتها تحت تصرف النيابة لحين انتهاء التحقيقات في الحادث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان