إعلان

سامر: عمومية "المصريين الأحرار" الأكبر في تاريخه.. ودورنا إعادة هيكلة الحزب

01:56 م الجمعة 05 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ ومروة شوقي:

وصف أحمد سامر، المرشح على منصب الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، انتخابات اليوم، الجمعة، المنعقدة في مقر الحزب على منصبي الرئيس والأمين العام و50 من أعضاء الهيئة العليا، بـ"الحرة والنزيهة".

كما وصف سامر حضور الأعضاء للمؤتمر العام بـ"أكبر جمعية عمومية في تاريخ الحزب، منذ ٦ سنوات، حيث حضر 4 آلاف عضو".

وأوضح سامر، في تصريحات لـ"مصراوي"، على هامش انعقاد الانتخابات، أن عدم وجود أكثر من مرشح على مقعد الرئيس والأمين العام، "أمر مفاجئ"، مضيفًا: "قمت مع المهندس محمود العلايلي بجهود لإنقاذ الحزب، وتصدرنا المشهد لإجراء التربيطات مع كافة الرموز الحزبية التي خرجت منه، فربما شاهدوا فينا الإصرار في تكملة مشوار استعادة الحزب مجددًا".

وعن المرشحين على عضوية الهيئة العليا لجبهة عصام خليل، قال سامر:"لا يوجد قانونيًا ما يمنع من ترشح أحد، حتى لو عصام خليل نفسه قرر الترشح لدينا، فأهلًا وسهلًا، ولكن هناك موقف أخلاقي ممن اتخذ موقفًا من البداية مع الشرعية ومبادئ وأهداف الحزب، فهو ما يعكس شعبيته وقيمته داخل الجمعية العمومية حالياً، إنما كثيرون ممن وقفوا مع عصام خليل فقدوا شعبيتهم وثقة الجمعية العمومية فيهم، والتي لها القول الفصل دون وصاية من أحد".

ولفت سامر، إلى أن اللائحة هي من تفصل في أمر الـ٦٢ نائبًا ويمثلون الهيئة البرلمانية للحزب وينتمون إلى جبهة عصام خليل. وأضاف "في النهاية؛ هم أعضاء حزب المصريين الأحرار، وأي عضو برلماني سيخالف نهج الحزب الليبرالي، أو سيعبر عن أداء تشريع مختلف مع التوجه الخط السياسي للحزب سيقع في مخالفة، وسنعود للائحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

وعن الخطة المستقبلية التي يقوم عليها الحزب، قال سامر :"الحزب يمر بانحراف سياسي وتنظيمي وتقلص للعضويات وتآكل لشعبيته بين المواطنين. ودورنا البناء التنظيمي للحزب بإعادة الهيكلة، والاستثمار في العنصر البشري من أبناء وموارد الحزب، وتفعيل الأمانة المركزية، وأمانات المحافظات وخطط التدريب وتأهيل الكوادر، وهو ما يرتبط باستعادة الثقة لدى أعضاء الحزب بحزبهم مجددا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان