إعلان

"الخارجية" تسمح بدخول رؤساء الاتحادات الإفريقية بدون تأشيرات

11:01 ص الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

سمحت وزارة الخارجية، الخميس، بدخول رؤساء اتحادات الدول الإفريقية لكرة القدم إلى البلاد بدون تأشيرات دخول مُسبقة، وعدم تنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل عليهم، للمشاركة في فعاليات قرعة البطولة العربية غدًا الجمعة.

وصرحت مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة الدولي، بأن موافقة الخارجية جاءت بعد تكرار وقوف بعض رؤساء اتحادات كرة القدم بالدول الإفريقية لبعض الوقت بسبب عدم حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة، خاصةً وأن معظمهم يحمل جوازات سفر دبلوماسية ومهمة وخاصة.

وأضافت المصادر، أن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اتصل بالسفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات الدبلوماسية، وطلب تدخل وزارة الخارجية للسماح لرؤساء اتحادات كرة القدم بالدول الإفريقية بالدخول إلى البلاد دون الحصول على تأشيرات مسبقة، وهو ما تم.

يُذكر أن مبدأ المعاملة بالمثل طبقته وزارة الخارجية عام 2010 تحت إشراف أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية حينذاك.

ويقضي مبدأ المعاملة بالمثل بضرورة حصول حاملي الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة القادمين لمصر بالحصول على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وبعد تنفيذه بعدة شهور قامت عدة دول بالتوقيع على اتفاقيات مع مصر للمعاملة بالمثل وتبادل استثناء حاملي الجوازات السابقة من الحصول على تأشيرات دخول مسبقة.

فيديو قد يعجبك: