إعلان

نائب يُهدد بالاستقالة حال الموافقة على المخصصات المالية للتعليم في الموازنة الجديدة

11:16 ص الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

هدد الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، بتقديم استقالته من البرلمان في حالة تمت الموافقة على المخصصات المالية لقطاع التعليم في الموازنة.

وعبر النائب، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، عن صدمته لانخفاض المخصصات المالية للتعليم ما قبل الجامعي للعام 2017-2018 بحوالى 2 مليار جنيه عن مخصصات العام الحالي.

وأكد حجازي، أن هناك عوارًا دستوريًا في موازنة التعليم ما قبل الجامعي يقدر بما يقرب من 40 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يكون الرقم المخصص للتعليم ما قبل الجامعي مايقرب من 130 مليار جنيه، وليس 80 مليار جنيه طبقا للدستور المصري الذى وافق عليه ما يزيد عن 90 % من الشعب المصري.

وقال عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في البرلمان: "ما تتبعه الحكومة من سد الخانات لكي لا تكون الموازنة غير دستورية أمر مرفوض تماما في ظل ما ينادي به رئيس الجمهورية بأهمية التعليم والاهتمام بالشباب المصري؛ لأنهم قاطرة التقدم فى بناء مصر الحديثة مصر المستقبل".

وأعلن النائب، أنه في حالة موافقة الجلسة العامة لمجلس النواب على المخصصات المالية و الاستثمارية الحالية و التى تقدر بنحو 88 مليار جنيه للتعليم ما قبل الجامعي فإنه سيتقدم بإستقالته من المجلس، لأنه لا مكان له كعضو مجلس نواب حالة الموافقة على أمور ليست في صالح بناء الدولة الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان