إعلان

بالصور- جابر نصار: منظومة التعليم في مصر تعاني من مشكلات كبيرة

12:59 م السبت 22 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير- محمود ابو ديبة:

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وجابر نصار رئيس جامعة القاهرة، السبت، أعمال مؤتمر مستقبل كليات التجارة بالجامعات المصرية، بحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية، والجهات المهتمة بالتعليم التجارى فى مصر.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعات مصر تعاني من الكثافة العالية ومنها كليات "الحقوق والتجارة والآداب"، وهو أمر مفروض للغاية؛ لاعتبارات عديدة تتعلق بالتعليم.

وأضاف نصار، خلال كلمته بورشة عمل مستقبل كليات التجارة في مصر المنظم من قبل كلية التجارة جامعة القاهرة، اليوم السبت، أن الورشة المنعقدة اليوم تتعلق بأطر تطويرها خلاف الكليات الأخرى، مشيرًا إلى أن ورشة العمل الخاصة بمستقبل كليات التجارة في مصر والتي تحضنها جامعة القاهرة تمثل أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة لكليات التجارة بجامعات مصر المختلفة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن هناك حلولًا؛ لعلاج تلك الأزمات بكافة الكليات من خلال مدخلات للتطور والتطوير يتعلق بتقديم الخدمة الأفضل للطلاب وأن يكون لديه القدرة على مواكبة سوق العمل.

وأشار نصار إلى أن منظومة التعليم في مصر تعاني من مشكلات تتعلق بالمناهج الدراسية وكيفية تدريسها وكذلك ابتكار وسائل جديدة، كما أن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا كبيرًا في عملية تطوير كلية التجارة في جامعة القاهرة، مؤكدًا أنها تجربة فريدة عرضت على مجلس الجامعة وكان له منظور بارز من ناحية التطوير في هذا المجال.

ولفت نصار إلي أن كلية التجارة شهدت خلال الفترة الماضية تطورًا كبيرًا في نظم الامتحانات، متمنيًا أن تكون ورشة العمل الخاصة بمستقبل الكليات التجارة في مصر تضيف الورشة المزيد إليه، مشيرًا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يولي اهتمامًا كبيرا بالجامعات في كافة الملفات من أجل إحداث طفرة بها.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة سوف تستقبل كل توصيات تخلص الورشة من أجل تطبيقها من أجل الصالح العام، موضحًا أن الأمم تتقدم بالأفكار وليس بالأموال وأن مصر تحتاج إلى الأفكار وليس الأموال والأمم غنية بأفكارها وقلة الأفكار هو الفقر الحقيقي.

وشدد رئيس جامعة القاهرة أن مصر بحاجة إلى مفكريها ومبدعيها من أجل التقدم والتطور وأن مصر لديها الإمكانيات التي تؤهلها لذلك بجميع المجالات على مر العصور، مطالبًا الجميع بالتفكير بما يفيد مصر كما يفكر الجميع في حقوقه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان