إعلان

وزير التعليم العالي: اجتماعات دورية لمتابعة الأنشطة الرياضية بالجامعات

01:31 م الأحد 16 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل ومحمد مجدي:
 
عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، اجتماعًا مساء أمس السبت، مع الدكتور صبحي حسانين، النائب الأول لرئيس الاتحاد، وحضور الدكتور عرفة سلامة، سكرتير عام الاتحاد، والمستشار القانوني، والمستشار الإعلامي للوزير.
 
وناقش الاجتماع أوجه الأنشطة الرياضية المختلفة التي ينظمها الاتحاد بمختلف الجامعات المصرية والبطولات التي يشارك فيها داخل وخارج مصر.
 
ووجه "عبد الغفار" - خلال الاجتماع - بوضع خطط شاملة لاستغلال الإمكانات والمنشآت الرياضية والجامعية خلال فترة الصيف على مستوى الجامعات والمجتمعات المحيطة، مشددًا على ضرورة عقد اجتماعات دورية برئاسته لعرض خطط الأنشطة الرياضية التي سيقوم بها الاتحاد العام الدراسي المقبل في كافة الجامعات المصرية داخل مصر، فضلًا عن خطط المشاركة في البطولات الرياضية خارج مصر.
 
وطالب عبد الغفار، الاتحاد الرياضي بدور أكثر فاعلية خلال الفترة المقبلة في جذب شباب الجامعات للمشاركة الفاعلة في كل الأنشطة والبطولات الرياضية التي ينظمها الاتحاد، مشددًا أن تصبح ممارسة الأنشطة الرياضية أحد الملامح الرئيسية للأنشطة الطلابية في كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.
 
وشدد وزير التعليم العالي، على ضرورة الالتزام بالتنفيذ المنتظم لبطولات دوري الجامعات في كافة الألعاب الرياضية وإذاعته من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
 
وأكد الوزير ، ضرورة مشاركة شباب الجامعات في البطولات الدولية، معلنًا أنه سيشارك في افتتاح الفعاليات الرياضية التي ينظمها الاتحاد في الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة، تشجيعًا للشباب على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة.
 
ووجه الدكتور خالد عبد الغفار – أيضًا -  بضرورة الاهتمام بتنظيم الانشطة الرياضية للألعاب المختلفة بمختلف الكليات والجامعات المصرية الحكومية والخاصة، مشددًا على أن تعرض عليه تقارير دورية بمختلف الأنشطة والبطولات التي ينظمها الاتحاد الرياضي داخل مصر وخارجها.
 
ومن جانبه استعرض الدكتور صبحي، النائب الأول لرئيس الاتحاد، أهم انجازات الاتحاد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الفترة الماضية.
 
فيما استعرض الدكتور عرفة سلامة، باقي الأنشطة الرياضية التي سيتم تنفيذها خلال العام الدراسي الجاري.
 

فيديو قد يعجبك: