إعلان

رئيس شعبة المخابز : لم يتم تخفيض حصة المواطن إلى 3 أرغفة

10:55 م الثلاثاء 07 مارس 2017

رئيس شعبة المخابز لم يتم تخفيض حصة المواطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

نفى عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز ما تردد عن تخفيض حصة المواطن من الخبز من 5 أرغفة إلى 3 أرغفة، مشيرًا لعدم وجود تعليمات مكتوبة من وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الشأن.

وأضاف غراب في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء Dmc" المذاع على قناة "Dmc" مساء اليوم الثلاثاء بأن تصريح بعض أصحاب المخابز بخفض حصة المواطن إلى 3 أرغفة كان تصرفا شخصيا يحاسب عليه، مشيرًا إلى إن قرار خفض الحد الأقصى للكارت الذهبي للمخابز إلى 500 رغيفا صدر منذ الخميس الماضي.

وكان وزير التموين، أصدر قرارًا رقم 5 لسنة 2017، الأحد، بتخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف يومياً، موضحًا أن القرار جاء للحد من تلاعب بعض أصحاب المخابز في الدعم المخصص للمواطنين.

وأثار قرار الوزير - سالف الذكر - أزمة بعدة محافظات، منها المنيا، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والجيزة، إثر تخفيض حصة الكارت الذهبي المخصص للمخابز.

وشهدت بعض المحافظات ،ومنها المنيا، كفر الشيخ، والإسكندرية، ارتفاع وتيرة الأزمة، حيث قطع عشرات المواطنين خط السكة الحديد أمام قطار أبو قير شرقي الإسكندرية، فيما قطع آخرون خط ترام الرمل، اعتراضًا على قرار وزير التموين رقم ٥ لسنة ٢٠١٧ بخفض حصة الخبز بمنظومة الكارت الذهبي.

وأكد المصيلحي، عدم تراجعه عن قرار خفض حصة المخابز ل 500 رغيف يومياً كحد أقصى، قائلا:" أنا سعيد وفخور بالقرار".

وأضاف المصيلحي: "لن أسمح بوجود هدر مرة أخرى في نسبة الدعم التي تصل للمواطن، وأعمل على تلبية طلبات المواطنين وأرجو من الإعلام أن يساعدنا في هذا الأمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان