إعلان

"خارجية النواب" تبحث إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج

04:16 م الثلاثاء 28 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور أحمد سعيد - رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن ممثلي وزارة الهجرة والمصريين بالخارج قدموا إلى اللجنة مجموعةً من التقارير الخاصة بما قامت به الوزارة فيما يخص العمل على إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، وعدم إدراج قضايا المصريين بالخارج بالتقرير النصف سنوي لآداء الحكومة بالرغم من اعتراض المجلس على هذا الأمر.

وتضمنت التقارير - أيضًا - البرتوكول الموقع بين مؤسسة مصر الخير والوزارة، والخاص بنقل جثامين المصريين في الخارج لأرض الوطن.

وقال سعيد - خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء - إن اللجنة ستقوم بدراسة شافية لتلك التقارير، ومن ثم دعوة وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، لمناقشتها في تلك الأمور، خاصةً وأن هناك أكثر من طلب إحاطة تقدم بها النواب في هذا الشأن، وتم مناقشتها اليوم باللجنة.

وتضمنت طلبات الإحاطة: "طلب إحاطة مقدم من النائبة نانسي سمير، والخاص باستمرار تجاهل الحكومة لقضايا المصريين بالخارج، وعدم إدراجها في التقرير النصف سنوي لآداء الحكومة، وآخر مقدم من ذات النائبة، والخاص بالعمل على إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، نظرًا لأن الوزارة تستند الآن على بيانات افتراضية لوضع استراتيجياتها وليس على حقائق، وطلب إحاطة للنائبة غادة عجمي، بخصوص برتوكول نقل الجثامين للمصريين بالخارج".

فيديو قد يعجبك: