إعلان

مصدر: عدم اكتمال "البصمة البيومترية" بالمطارات سبب رفض روسيا استئناف رحلاتها لمصر

10:25 م الجمعة 24 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة، إن تأخر قرار استئناف الرحلات الروسية لمصر يرجع إلى تقارير روسيا تنتقد عدم اكتمال الإجراءات الأمنية الخاصة في جهاز البصمة البيومترية التي تحتوي على بيانات الدخول والخروج للموظفين داخل المطارات، والتي تم تشغلها من أجل منع تسلل أي شخص إلى الطائرات.

وكان مطار الغردقة الدولي أول من قام بتركيب جهاز التفتيش الخاص بالبصمة البيومترية، والتي يصل عددها إلى 14 جهازًا، موزعة على مختلف منشآت المطار بالمبنى القديم والجديد وصالات السفر والوصول، وعلى أبواب العاملين.

وأضاف المصدر- في تصريح لـ"مصراوي"- أنه بالرغم من تشغيل عدد من المطارات المصرية بتلك الأجهازة إلا أن الحكومة الروسية لم تعلن سبب واضح عن عدم استئناف الرحلات حتى آلان، مضيفاً أن كل الوفود الأمنية الروسية أكدت أن المطارات مؤمنه بأحدث التقنيات.

كانت مصر استقبلت في 7 سبتمبر، و8 أغسطس، و 28 أغسطس، و 28 يونيو الماضي، عددًا من الخبراء الروس بمجال أمن وتأمين وسلامة المطارات، وذلك "للتدقيق في إجراءات أمن المطارات".

ولفت المصدر- الذي فضل عدم ذكر أسمه- إلى أن قرار أمريكا وعدد من الدول الأوربية بمنع حمل "لاب توب وايباد" على متن الطائرة لآنه تعد قنابل موقوته في يد الجميع، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يكون حادث سقوط الطائرة الروسية في 30 أكتوبر عام 2015 بسيناء باستخدام جهاز أي باد أو لاب توب"- وفق قوله.

وقررت الولايات المتحدة، منع حمل 6 أجهزة إلكترونية على متن الطائرات التابعة لبعض خطوط الطيران فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، المغادرة إلى الأراضي الأمريكية أو القادمة منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان