إعلان

افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية بجامعة حلوان

03:24 م الأربعاء 22 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

افتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية ذات الأبراج بكلية هندسة حلوان بالجامعة.

وأكد نجم أن المشروع يعد نجاحا كبيرا في مجال الطاقة الشمسية ودليل علي أن شباب مصر وعلماءها بخير ، مؤكدا أن قيادات جامعة حلوان تسعي إلى تقديم الدعم الكامل لمثل هذه المشروعات المتميزة التى تعمل علي ترشيد الطاقة واستخدام بدائل جديدة للطاقة المتجددة .

وأشار إلى أن هذه المشروعات هي خير دليل علي الكفاءة والتميز لكليات الهندسة بجامعة حلوان التي تسعي لتطوير إمكانياتها وقدراتها بما يعمل علي رفع كفاءة العملية التعليمية .

من جانبه، قال الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة بحلوان إن افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية يأتى في إطار مشروع التعاون الأورومتوسطي في مجال الطاقة الشمسية والذي تشارك فيه كلية الهندسة بحلوان بالتعاون مع شركاء المشروع بما يحقق تبادل الخبرات والتدريب للباحثين المصريين في مجال الخلايا الشمسية والربط الشبكي ومحطات الطاقة الشمسية المركزة الحرارية .

والتقى الدكتور ماجد نجم عددا من الشركات الوطنية والأجنبية المشاركة ، والتي استعرضت أهم التطورات الجديدة التي طرأت علي الساحة العلمية في مجال الطاقة الشمسية ، كما أفتتح حديقة كلية الهندسة والتي أنشأها اتحاد الطلبة ورعاية الشباب بالكلية في إطار حملة الخدمة العامة التي اقرها مجلس الاتحاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان