إعلان

"لجنة محلب": التعدي على 34 ألف فدان و4 ملايين متر مباني بـ"أراضي طرح النهر"

12:13 م الأربعاء 22 مارس 2017

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

تلقت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، حصرًا شاملًا من هيئة الإصلاح الزراعي بأراضي طرح النهر في 16 محافظة نيلية.

وقال أحمد أيوب، المتحدث باسم اللجنة، إن إجمالي التعديات والإشغالات التي تم حصرها على أراضي طرح النهر تبلغ أكثر من 34 ألف فدان زراعي، و4 ملايين و451 ألف متر مربع مباني، حسبما ذكر التقرير الذي قدمه الدكتور حسن فولي رئيس هيئة الإصلاح الزراعي.

وأكد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية، أن اللجنة تراعي البعد الاجتماعي كأحد أهدافها الرئيسية خاصة بالنسبة لأهالي سيناء لكنها لا تسمح بأن يكون هذا الأمر سببًا في أن يستغل بعض التجار والسماسرة والمتربحين الفرصة لتحقيق مكاسب على حساب حق الشعب وأراضي الدولة.

كما طلبت اللجنة أن يشمل الحصر حجم التعديات على الأراضي أسفل الطريق الدائري ونوعها، وتصور الهيئة للتعامل معها بما يضمن تطوير هذه المناطق واستثمارها بشكل حضاري.

وكشف تقرير لجنة المتابعة برئاسة المستشار أحمد شوقي، ارتفاع عدد طلبات التقنين التي تلقتها اللجنة من واضعي اليد إلى 7 آلاف طلب.

وأشار شوقى إلى أن تزايد عدد الطلبات في الفترة الأخيرة سبببه قرب انتهاء المهلة التي منحتها اللجنة لواضعي اليد لتقديم طلبات التقنين وهي ثلاثة شهور تنتهي في منتصف إبريل المقبل.

وطلب المهندس محلب من اللجنة إجراء حصر كامل بكل الحالات التي تأكد عدم أحقيتها في التقنين ومخاطبتهم بذلك مع رد ما سددوه من مبالغ للجنة لتأكيد الجدية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان