إعلان

أصحاب دعوى رفع الحراسة عن المهن التعليمية يحتفلون بعزل الحارس القضائي الأربعاء

06:01 م الإثنين 13 مارس 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تسلم كل من الدكتور محمد زهران، ويحيى المنشاوي، مقيمي دعوى رفع الحراسة القضائية عن نقابة المهن التعليمية، اليوم الاثنين، نص حكم محكمة استئناف جنوب القاهرة، القاضي بعزل الحارس القضائي على نقابة المعلمين علي فهمي، واستبداله بحارس قضائي صاحب الدور في الجدول وهو سيد لطفي عبدالله عويس، على أن تكون مأموريته استلام نقابة المهن التعليمية، وتشكيل لجنة تتكون من أقدم 5 اعضاء نقابيين مقيدين بالجدول، وإجراء انتخابات في غضون 6 أشهر.

12

وقال الدكتور محمد زهران، إنه سيتم عقد الاجتماع الأول للمعلمين، داخل نقابة المهن التعليمية بالجزيرة، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بحضور جموع المعلمين، لإبداء آرائهم فيما ينشدون من نقابتهم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاعداد لإجراء الانتخابات الجديدة وتحديد موعدها.

وأهاب زهران بالمعلمين، في جميع المحافظات، الحضور بالقوائم المرشحة لخوض انتخابات اللجان النقابية، وأن تكون هذه القوائم على توافق مع المعلمين في كل لجنة نقابية.

من جانبه قال يحيى المنشاوي، إن عدد المتقدمين لتولي لجنة تسيير الأعمال بالنقابة حتى الآن 17 معلمًا من أقدم النقابيين، سيتم اختيار 5 منهم تكون مهمتهم إجراء الانتخابات لتعيين مجلس منتخب.

وعن لجنة تسيير الأعمال الحالية، قال المنشاوي، إنها ليس لها صفة قانونية، حيث جاء بها الحارس القضائي المعزول علي فهمي، كما أن خلف الزناتي النقيب بلجنة تسيير الأعمال ليس الأكبر سنًا ضمن المعلمين النقابيين، فهناك من يكبره بأكثر من 10 سنوات.

وأكد المنشاوي أن الحكم يلزم الحارس القضائي الجديد بتعيين لجنة نقابية مكونة من أقدم 5 معلمين نقابيين لإدارة شئوون النقابة حتى إجراء الانتخابات.

وتقدم محمد زهران بمذكرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لاستبعاد مديري ووكلاء الإدارات والمديريات التعليمية أعضاء لجان تسيير أعمال النقابة، خاصة في الستة أشهر القادمة، حتى لا يؤثروا على العملية الانتخابية، وإذا كانوا يريدون الاستمرار في مناصبهم عليهم الانسحاب من لجان تسيير الأعمال خلال هذه الفترة، خاصة أنهم تولوا هذه المناصب دون مسابقة بالمخالفة للقانون، ولا يجوز الجمع بين المنصب التنفيذي والعمل النقابي الرقابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان