إعلان

مشادات تحت القبة.. وحقوقي للنواب: "انتم في برج عاجي مش عارفين السكر بكام"

04:01 م الإثنين 06 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

هاجم ناصر أبو العيون، ممثل جمعية حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، أداء مجلس النواب، وقال خلال جلسة لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، والتي ترأسها النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، اليوم الإثنين قائلًا: "أنتم كنواب قاعدين في برج عالي مش عارفين سعر السكر بقي بكام، عارف أن عندكم جمعية استهلاكية توفر لكم المواد التموينية".

واعترضت نائبة على حديث أبو "العنين" قائلة: "من أين تأتي بهذا الحديث؟ هذا ليس صحيحاً"، ليرد الحقوقي: أنا مش جاي أقول اللي حضرتك عايزاه إنما ما أريد"، ليتدخل وكيل المجلس مؤكدًا أن النواب ليس لديهم جمعية استهلاكية يصرفون منها شيئا، وأن البرلمان يناقش كل كبيرة وصغيرة.

وتابع "وهدان" حديثه لممثل جمعية حقوق الإنسان بأسيوط: "أتعلم سبب إجراء الحكومة تعديلا وزاريا؟" ليرد "أبو العيون": "لأنها فاشلة"، ويعلق وكيل البرلمان: "لأن نواب الشعب ضغطوا لتغيير الوزراء الذين أخفقوا في تنفيذ برنامج الحكومة".

وأكد وهدان، أن مجلس النواب يضع المواطن نصب عينيه ويراعي الظروف الاقتصادية، لافتاً إلي أن المجلس يعمل في ظروف استثنائية، وتكاتف كثير من دول العالم ضدنا، قائلاً: "احنا بنشتغل علي قماشة ضيقة".

وأضاف وكيل البرلمان: النواب ينتهون من أعمال المجلس ليتوجهون عقب ذلك إلى دوائرهم حيث يرتدون "الجلباب" ويجلسون وسط المواطن.

بدوره علق النائب "علاء عابد"، رئيس لجنة حقوق الإنسان قائلا: "مفيش حاجة اسمها جمعية استهلاكية في مجلس النواب، أنت ماتعرفش نواب المجلس بيعيشوا فين خلال أيام الجلسات، ومعظمهم يستقل القطار ويتبهدل ويضطر يحجز في فنادق بدون تكييف لأن مش معه يحجز في الفنادق المكيفة".

كما انتقد "أبو العيون" رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، عبد الهادي القصبي، بسبب تمريره مشروع قانون الجمعيات الأهلية، قائلا: "نص مشروع القانون عمله رئيس الطوق الصوفية، وأنا راجل صوفي لكن المصايب اللي فيه تخليني لازم أعلق عليه"، منددا بـ"ما تضمنه القانون من أن عدم توقيع الموظف بكشف الحضور والانصراف، يتسبب في سجن المسئول عن ادارة الجمعية".

وعقب وكيل مجلس النواب عليه قائلا: "لو فيه مواد في مشروع القانون في حاجة لمراجعة ارسلوا لنا مذكرة بها لدراستها"، مشيرا إلى أن النص مازال في مجلس الدولة، وبه مراجعات، وأية اعتراضات عليه ستكون محل دراسة.

وتابع "وهدان": الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مع عدد من ممثلي المجتمع المدني بشأن مشروع القانون، والمجلس في انتظار أية اعتراضات من ممثلي المجتمع المدني لدراستها.
وتدخل علاء عابد للدفاع عن "القصبي" قائلا: "مشروع القانون مرر بموافقة مجلس النواب وهو نتاج النواب وليس عبد الهادي القصبي، وهذه القوانين من صنع البشر لا هي قرآن ولا إنجيل، و القصبي رجل كبير ولا يمكن أن يشارك في تمرير قانون إلا وهو راض تماما عنه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان