إعلان

السيسي يغادر نيروبي عائدًا إلى القاهرة

04:36 م السبت 18 فبراير 2017

السيسي يغادر نيروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة الكينية نيروبي، بعد زيارة قصيرة اليوم السبت، التقى خلالها نظيره الكيني اوهورو كينياتا.

وتوجه الرئيس إلى مطار جومو كينياتا حيث كان الرئيس الكيني على رأس مودعيه، مغادرًا نيروبي متوجهًا إلى أرض الوطن.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام زيارته لنيروبي بزيارة مركز الأمم المتحدة في أفريقيا، حيث استمع إلى شرح من مديرة المركز وكبار المسئولين فيه حول أهم أقسام المركز والذي يتضمن عددًا من المقرات الرئيسية للمنظمات الدولية مثل: برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب)، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات)، فضلاً عن المقرات الإقليمية لعدد من المنظمات مثل منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة العمل الدولية.

ووقع الرئيس في سجل الزيارات وغرسا شجرة في تقليد يقوم به رؤساء الدول الذين يزورون مركز الأمم المتحدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الكينى اوهورو كينياتا، ثم جلسة موسعة بحضور وفدى البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس كينياتا أعرب فى بداية المباحثات عن سعادة الشعب الكينى بزيارة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أنها تأتى تتويجًا للعلاقات المتميزة التى تربط البلدين والشعبين الشقيقيين، وأشاد فى هذا الاطار بالدور التاريخى الذى قامت به مصر فى دعم حركة التحرر فى بلاده ومختلف الدول الأفريقية، كما أشار الرئيس الكينى إلى أن هذه الزيارة تعكس اهتمام مصر بعلاقاتها مع الدول الأفريقية، وتؤكد عودتها مرة أخرى إلى مكانتها الطبيعية والرائدة فى القارة.

من جانبه أعرب الرئيس عن سعادته بزيارة كينيا، وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من القيادة الكينية، مؤكداً أن مصر حريصة على تطوير علاقاتها مع كينيا فى كافة المجالات، والعمل معًا من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

ووجه الدعوة إلى الرئيس الكينى للقيام بزيارة رسمية إلى مصر لمواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين، وهو ما رحب به الرئيس الكينى معرباً عن تطلعه لزيارة مصر قريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان