إعلان

بالصور.. محلب: تطبيق النظم الإلكترونية يقضي على الفساد

04:39 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة، إن نجاح اللجنة في استرداد الأراضي المتعدى عليها بالمحافظات، ترسيخ لمبدأ اللامركزية.

وأضاف محلب: "المحافظ هو صاحب القرار وكل أجهزة الدولة تساعده في جو من الشفافية، وتطبيق النظم الإلكترونية يساهم في القضاء على الفساد تمامًا، وتحديد سقف زمني مهم للإسراع في إنهاء إجراءات التقنين".

من جانبه، أكد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للأمن، أن ما يتم من إجراءات استصدار القانون المؤقت رقم 144 لسنة 2017، بشأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، يُعد الفرصة الأخيرة لتوفيق أوضاع واضعي اليد؛ لمواجهة أي تعدٍ بعد ذلك بكل حسم.

وأكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وفق بيان، اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع لجنة استرداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أننا نعمل كوطن واحد لاسترداد أراضي الدولة، واللجنة تقود هذا العمل، في إطار منظومة متكاملة لتفعيل دور المحافظات واستعادة هيبة الدولة.

وقال "الشريف"، إننا نعمل على تكامل كافة البيانات الموجودة في منظومة واحدة مع وضع إدارة متكاملة لنظم المعلومات الجغرافية.

واستعرض الاجتماع جهود إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة مع لجنة استرداد الأراضي، وتصميم وإنشاء واستضافة وثائق الموقع الإلكترونى الرسمي على شبكة الإنترنت "www.estrdad.gov.eg "، وإنشاء بريد إلكتروني رسمي لاستقبال طلبات المواطنين talab@estrdad.gov.eg، وتم تصميم وإنشاء منظومة قواعد البيانات لتسجيل البيانات الخاصة بأعمال اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان