"القابضة للمطارات": 8 ملايين دولار لتركيب بوابات الكشف عن المفرقعات

03:03 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

كتب – طه عبيد:
أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، انتهاء المرحلة الأولى من الخطة الأمنية للمطارات، والتي شملت توريد وتركيب أجهزة كشف عن المعادن والمتفجرات ومنظومة Ctx بتكلفة 350 مليون جنيه، وجاري الانتهاء من استكمال وتنفيذ المرحلة الثانية من عملية تأمين أسوار مطار القاهرة لتركيب كاميرات بقيمة 62 مليون جنيه.

وأوضح، أن الانتهاء من هذه العمليات أوائل العام المقبل، وكذلك الانتهاء من تنفيذ الأعمال الهندسية الخاصة ببوابات الكشف عن المفرقعات، بتكلفة 8 ملايين دولار على أن ينتهي العمل بها أيضًا أوائل العام المقبل.

وقال المهندس محمد سعيد، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إن الشركة تعاقدت مع ألمانية لشراء 4 بوابات كبيرة لمسح وتعقيم وتأمين السيارات، والكشف عن المفرقعات بمداخل مطار القاهرة الجوي وأماكن انتظار السيارات بمبنى الركاب 2 بتكلفة 20 مليون يورو.

وأضاف، أن من المقرر تركيب الأجهزة الأربعة بواقع جهاز للسيارات الملاكي بمدخل طريق العروبة، وجهازين بمدخل الأوتوستراد أحدهما للملاكي والأخر للنقل، وجهاز متحرك للسيارات الكبيرة بجانب مبنى الركاب رقم 2 لتأمين السيارات المتجهة إليه.
 
وأوضح، تركيب عدد من الكاميرات الرادارية في إطار منظومة الكاميرات الرادارية المتكاملة؛ لرصد أجسام داخل أرض المهبط او خارجه، وتركيب الجزء الأول من تلك الرادارات في مطار الغردقة الدولي بقيمة 43 مليون جنيه، وتركيب كاميرات مراقبة لتأمين أسوار مطار شرم الشيخ بقيمة 45 مليون جنيه، والانتهاء من تجديد نظام الاقتراب الراداري وحاسبات نظام الاقتراب والاتصالات بمطاري الغردقة وطابا بقيمة تعريفية مليون جنيه مصري.

إعلان

إعلان