إعلان

جليلة عثمان: بيان الضيافة الجوية تطاول على البرلمان

02:26 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

كتب: محمود رمزي

وصفت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، بيان النقابة العامة للضيافة الجوية ضد طلب الإحاطة الذي تقدمت به إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بـ"التطاول غير المبرر بحق المجلس".

وقالت "عثمان"، في تصريح لـ"مصراوي"، الثلاثاء، إنها قدمت صورة من بيان نقابة الضيافة الجوية إلى رئيس المجلس، لاطلاعه على تفاصيل الواقعة، مضيفة: "لن أرد على تجاوزات في حق المجلس، والأمر كله في يد رئيس المجلس".

وذكرت النقابة العامة للضيافة الجوية، في بيان، الإثنين، ردا على طلب النائبة لاستجواب وزير الطيران بشأن سن ومظهر المضيفات، أن المعيار الرئيسي لمهنة الضيافة هي اللياقة الطبية للطيران والمسؤول عنها المجلس الطبي، وأن الاستجواب المقدم من النائبة يعتبر نوعًا من "التمييز العنصري للمرأة"، ويجب تنفيذ الاقتراح داخل مجلس النواب أولًا باعتباره واجهة مصر الأولى، عندها ستقتدي النقابة بتطبيق التجربة.

وشددت النائبة على أن ما ذكرته في طلب الإحاطة المقدم منها، لا يخرج عن اعترافات صادرة من شريف فتحي، وزير الطيران، سواء في حواراته الصحفية أو التلفزيونية، وأن حرصها على شركة مصر الطيران باعتبارها شركة وطنية هو ما دفعها إلى ذلك.

وأوضحت أن شركة مصر للطيران في "تدهور"، مضيفة: "كنا نتمنى أن تظل شركة رائعة، ولكن للأسف الوضع بائس".

فيديو قد يعجبك: