إعلان

خبير يطالب بصيانة طرق المحافظات السياحية استعدادًا لعودة الرحلات الروسية

12:50 م الخميس 21 ديسمبر 2017

عودة السياحة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وصف الخبير السياحي، الدكتور محمد عبدالعزيز، عودة السياحة الروسية وتسيير الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو بالـ"خطوة الإيجابية"؛ لأنه المغذي الأكبر للمنشآت الفندقية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال عبدالعزيز، في تصريح لمصراوي، إن إعادة الطيران المنتظم يتستوجب صيانة شبكة الطرق المؤدية للمحافظات السياحية وتأمينها بالشكل الذي يمنع التأثير على حركة السياحة، خاصةً أن معظم شركات النقل السياحي، لا تمتلك العدد الكافي من المركبات السياحية، التي تسمح بنقل أعداد كبيرة ولمسافات طويلة.

ودعا الخبير السياحي، القائمين على الشركات السياحية بتطوير أسطول النقل المتاح لديهم و صيانته، وتدريب سائقي المركبات؛ لضمان سلامة السائحين، مع وجود منتج تدريبي مصري رفيع المستوى يواكب المتطلبات العالمية، متمثلاً في المركز المصري للقيادة الآمنة بحلوان، التابع لوزارة السياحة، مع تطوير المنشآت الفندقية، خاصة المتهالكة.

وأوضح الخبير السياحي، أن مشكلة النقص الشديد في العمالة الماهرة التي هجرت القطاع، ولا حل لها سوى أن تتبنى الدولة بتمويل مشترك مع القطاع الخاص، بناء منظومة تدريب متكاملة رفيعة المستوى لكافة العاملين الحاليين والملتحقين الجدد بالعمل في القطاع السياحي؛ لضمان جودة الخدمات المقدمة واستمرار حركة التدفق السياحي لجميع المدن.

وطالب "عبدالعزيز"، بتعديل استراتيجية تسعير المنتج السياحي المصري شاملاً أسعار الخدمات والمنشآت بما يتماشى مع سمعة مصر كمقصد سياحي خاصة في موسم الشتاء والذى يزيد فيه الإقبال على السوق المصرية؛ بهدف زيادة سعر المنتج المصري، ورفع مرتبات وأجور العاملين بالقطاع السياحي مما يسمح بالحفاظ على العمالة الحالية و تطويرها، واستقطاب عاملين جدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان