إعلان

الصحة: مليون حقنة "ميزوسبيت" لتنظيم الأسرة "بالمجان"

12:00 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تستخدم الحقنة كل 28 يومًا بانتظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفيرمليون حقنة "ميزوسيبت" المستخدمة في وسائل تنظيم الأسرة "الحقنة الشهرية"، بتكلفة 9 ملايين جنيه.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة، توريد الكمية بالكامل من الشركة المصرية لتجارة الأدوية لمخازن قطاع السكان وتنظيم الأسرة، وجاري توزيعها على جميع المحافظات، وجميع الحقن مقدمة بأسعار زهيدة في عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان، وتُصرف بالمجان في العيادات المتنقلة والقرى الأكثر فقرًا.

وأضافت "سعاد"، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن حقنة "الميزوسيبت" من الوسائل الهرمونية الآمنة والفعالة والتى تستخدم للمباعدة بين الولادات، وتحتوي على نوعين من الهرمون تشبه هرمونات الجسم الطبيعية، وتستخدم كل 28 يومًا بانتظام، ويمكن استخدامها بعد ستة أشهر من الرضاعة.

وأوضحت، أن الحقنة من الوسائل المناسبة لمن تعاني من الأنيميا، كما أن استخدامها لا يضر الخصوبة، ويمكن استعادتها سريعًا بعد التوقف عن الاستخدام .

ولفتت سعاد إلى أن تنوع وسائل تنظيم الأسرة، له أثر في تقديم خدمات ذات جودة طبقًا للمعايير القياسية العالمية وترسيخ مفهوم حق الأسرة المصرية في الاختيار ومسئولية القرار بما يساهم في التخطيط الجيد لبناء الأسرة الصغيرة، وتحسين معدلات استخدام الوسائل في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان