إعلان

برلمانية عن إعلان ترشح شفيق: "هناك من يريد القفز على إنجازات السيسي"

12:00 م الخميس 30 نوفمبر 2017

هيام حلاوة عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف

هاجمت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، إعلان الفريق أحمد شفيق عزمه خوض الانتخابات الرئاسية القادمة قائلة: "وقت أن كانت مصر تعاني من ويلات الإخوان الإرهابية والانفلات الأمني والانهيار الاقتصادي، رأينا كثيرين هربوا خارج البلاد وقفزوا من المركب، والآن يحاولون العودة للمشهد مرة أخرى ليختطفوا إنجازات الرئيس السيسي".

وأكدت حلاوة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الشعب المصري بكل فئاته، يلمسون إنجازات الرئيس السيسي على أرض الواقع، ويقفون صفا واحدًا خلف خطوات الإصلاح الاقتصادي، ويواجهون الإرهاب الغاشم.

وأضافت حلاوة: "إذا كان الترشح حق أصيل لكل مواطن مصري، لكنه محظور على كل من خان الوطن وهرب منه وقت الشدائد وترك البلاد في أوقات عصيبة، ويحاول الآن العودة والترشح ليستفيد من الإنجازات التي وصلنا إليها تحت قيادة السيسي".

وشددت عضو مجلس النواب على أن مصر لن تقبل إلا بزعيم وطني يحمي مصر، وتحتاج لتكاتف الوطنيين واستكمال مسيرة الإصلاح، مؤكدة أن الشعب المصري لن يسمح لأحد باختراق وحدة الصف الوطني.

كان الفريق أحمد شفيق، أعلن أمس عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

بعدها بساعات، ظهر شفيق، في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة القطرية، وقال: إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

ونفت الإمارات منع شفيق من السفر. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في تغريدة على تويتر "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ الى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

فيديو قد يعجبك: