إعلان

البيئة تطلق مشروع "مكون المخلفات الإلكترونية" لحماية الإنسان

01:49 م الأحد 26 نوفمبر 2017

وزارة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

أطلقت وزارة البيئة، اليوم الأحد، من خلال جهاز تنظيم إداراة المخلفات ومشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية التابع لها، مشروع "مكون المخلفات الإلكترونية"، كما نفذت الندوة التوعوية حول "الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية والكهربائية".

جاء ذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومرفق البيئة العالميGEF ، بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات والدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب ممثلا عن لجنة الطاقة والبيئة، وريتشاد دايتكس ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكدت الدكتوره ناهد يوسف، خلال كلمتها بالندوة أن المشروع يهدف لحماية صحة الإنسان والبيئة من الانبعاثات غير المتعمدة للملوثات العضوية الثابتة الناتجة عن الحرق المكشوف للمخلفات الإلكترونية، ومخلفات الرعاية الصحية.

وأشارت يوسف، إلى دور جهاز تنظيم إداراة المخلفات، كمنظم ومتابع ومراقب لكافة العمليات المتعلقة بالمخلفات الخطرة وغير الخطرة بما يحقق الارتقاء بالخدمة الآمنة بالمخلفات، بأنواعها كما يعمل جهاز المخلفات على خلق فرص استثماريه في مجال إداراة المخلفات.

وأكد الدكتور طارق العربي، أن الندوة تهدف للتعريف بمشكلة المخلفات الإلكترونية وآثارها على الصحة والبيئة ورفع الوعي حول تصنيف وطرق التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية، والإجراءات القانونية والاشتراطات البيئية والصحية الخاصة بتداول وإدارة المخلفات الخطرة والتعريف بالمصانع الرسمية العاملة في مجال تدوير المخلفات الإلكترونية ونطاق عملهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان