إعلان

رئيس "كهرباء مصر العليا": العدادات الكودية لا تعطي ملكية

11:37 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن العدادات الكودية لا تقنن أوضاعًا، ولا تعطي أي ملكية، وتركيبها للمناطق المخالفة.

وأضاف "شمعة"، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن مديونيات الشركة بلغت مليارًا و900 ألف جنيه، تحتل شركات المياه والصرف الصحي المرتبة الأولى فيها، تليها الأوقاف وبعض الجهات الحكومية، والمستحقات المتأخرة على القطاعين المنزلي والتجاري بلغت 190 مليون جنيه.

وأكد رئيس "مصر العليا"، أن الفترة السابقة شهدت تطورًا كبيرًا في نسب التحصيل التي وصلت إلى 99% بمختلف القطاعات باستثناء قطاعي كهرباء الأقصر وأسوان؛ نتيجة حالة الركود السياحي التي تضرب المحافظتين.

يُذكر أن وزارة المالية منحت الشركة قرضًا قيمته 2.8 مليار جنيه، على ثلاث سنوات ضمن خطة طموحة؛ لتطوير القطاعات التابعة للشركة بالمحافظات المختلفة، وحصل قطاع سوهاج على 900 مليون جنيه باعتباره أكبر قطاع على مستوى الشركة؛ بهدف المساهمة في تحسين أداء الشبكة وتقليل الانقطاعات ورفع معدل الأداء.

واعتمدت الحكومة 150 مليون جنيه خطة استثمارية للشركة خلال العام الحالي؛ بهدف المساهمة في تحسين أداء الشبكة وتقليل الانقطاعات ورفع معدل الأداء.

 

فيديو قد يعجبك: