إعلان

"نقل النواب" عن زيادة تذاكر المترو: "طالبنا ببدائل والوزارة اتحججت بالقوانين"

03:11 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

مترو الانفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار وزير النقل بزيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق العام المقبل، لم يعرض على اللجنة.

وأضاف دسوقي، في تصريح لمصراوي، الثلاثاء، أن وزراة النقل لا تستطيع رفع سعر التذكرة وحدها، فهناك دولة، والدولة ليست سلطة تنفيذية فقط، مؤكدًا على وجود سلطة تشريعية منتخبة، متمثلة في مجلس النواب.

وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة ستستدعي رئيس الوزراء، ووزير النقل، وكل المنوطين بقرار الزيادة، حتى يتم توضيح أسباب الزيادة؛ لبحث اللجنة منطقية القرار من عدمه، مشددًا على أن اللجنة ستعمل لصالح المواطن، والدولة المصرية.

ولفت دسوقي، إلى أن اللجنة سبق ووافقت على زيادة سعر التذكرة من جنيه إلى جنيهن على مضض، واتخذت قرار الموافقة لصالح المواطن، حتى لا يسقط مرفق المترو، ويدفع المواطن الفاتورة، ويضطر للجوء إلى النقل الجماعي، والسرفيس.

وأوضح عضو لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة طالبت وزارة النقل بالبحث عن بدائل أخرى عن الزيادة، كالاهتمام بالدعاية والإعلان بمحطات المترو، لكنها تحججت بالقوانين القديمة، مضيفًا: "قلنا لهم إننا سنغير القوانين، كما نغير قانون الهيئة القومية للأنفاق حاليًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان