إعلان

4 تساؤلات للسناوي في ذكرى الثورة: "أين العدالة الاجتماعية والحرية؟"

03:55 م الأربعاء 25 يناير 2017

الكاتب الصحفي عبدالله السناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

وصف الكاتب الصحفي، عبدالله السناوي، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ذكرى ثورة 25 يناير بـ"الإيجابية"، مشيرًا إلى أنه يخشى أن تكون بروتوكولية بمناسبة الثورة.

وألقى الرئيس السيسي على الشعب المصري، اليوم الأربعاء، كلمة مسجلة احتفالاً بذكرى ثورة 25 من يناير. وقال السيسي إن ثورة يناير ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر، وإن البلاد تسير على الطريق الصحيح.

وقال السناوي في تصريحات لمصراوي "الأهم من ذلك هو استمرار التأكيد على شرعية الثورة .ولمزيد من المصداقية، فلابد من فتح حوار عام والعفو عن المظلومين في السجون من شباب يناير على خلفية قانون التظاهر، لما فيه من إجحاف شديد" .

وأوضح أن الثورة في يناير أو يونيو كان مطلبها الرئيسي هوّ بناء دولة حقيقية، إلا أننا مازلنا بعيدين عن مثل هذا الطلب –حسب قوله-، مطالبًا الرئاسة بالإجابة على عدة تساؤلات: أين العدالة الاجتماعية التي كانت مطلبًا رئيسياً للثورة؟ ولماذا لم يتم فرض ضرائب تصاعدية على الأغنياء حتى الآن؟

وأضاف: كيف يتحقق الأمن والحرية؟ وكيفية إصلاح الخلل في الجهاز الأمني بحيث يكون في خدمة شعبه وألا يكون منفلتاً في تصرفاته، وهو ما يصب في مصلة مصر والنظام.

وأردف "هذا لا ينكر أن هناك تضحيات هائلة لضباط الشرطة، ولكن هذا يستدعي المراجعة المستمرة للجهاز وهو ما يعتبر انتصار للدستور وقيم ثورتي يناير ويونيو".

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر تسير على الطريق الصحيح خلال السنوات الماضية، حيث تم استكمال البناء المؤسسي لأركان الدولة، من خلال دستور وبرلمان يعبران عن إرادة الشعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان