إعلان

الجار الله: وساطة كويتية لتنقية الأجواء بين مصر والسعودية

03:09 م الأحد 15 يناير 2017

أحمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانيس البيلي:

قال أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، إن خلاف مصر مع السعودية أو دول الخليج هو "خلاف في الإعلام"، وأن التباين في وجهات النظر حول بعض القضايا السياسية "أمر طبيعي".

وكشف الجار الله، في تصريحات خاصة لمصراوي، عن وجود وساطة كويتية لتنقية الأجواء بين مصر والسعودية حول الاختلاف في وجهات النظر، مشدداً على أن مصر دولة مهمة وقرارها مهم وإن كان لغيرها وجهة نظر مختلفة.

واعتبر أن هجوم قناه الجزيرة القطرية على مصر "غير مؤثر" وأنه لا يجب الالتفات له، مؤكداً أن موقف مصر من سوريا "مثمن" وقد نختلف معه اليوم ونقدره غداً.

وأضاف رئيس تحرير "السياسة" الكويتية: "خصوم مصر يستغلون هذه الشائعات وينفخون فيها، لكني أعتبرهم مثل حشرات تنظيف الأجواء"، بحسب قوله.

وقال الجار الله، "يقال في الاجتماعات الخليجية المغلقة أن مصر أصبحت عبئًا ثقيلاً على الخليج، لكن هذه شائعات والحقيقة أن مصر مهمة لدول مجلس التعاون وكذلك مجلس التعاون مهم لمصر، ومن الغباء أن ينفخ خصوم مصر بـ(قربة مقطوعة)".

وأكد أن مصر بلد استثماري واعد، قائلاً: "علينا ربط المصالح قبل ربط العواطف والعالم العربي يتمتع بموقع جغرافي مميز وجاذب، وهذه المنطقة العربية الشرق أوسطيه قريبًا سيبلغ عدد سكانها ثلاثمائة مليون، وستصبح قوة شرائية وقوة منتجة سيهتم بها العالم وشعوبه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان