إعلان

لافتة ضخمة على مبنى السفارة المصرية برواندا للترحيب بزيارة السيسي

11:46 ص الأحد 17 يوليو 2016

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كيجالى - أ ش أ

أسدل على المبنى الخارجي للسفارة المصرية في كيجالي، لافتة ضخمة للترحيب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يعد أول رئيس مصري يزور رواندا.

واحتوت اللافتة على صورة كبيرة للرئيس السيسي، والرئيس الرواندي بول كيجامي، علي خلفية العلمين المصري والرواندي والأهرامات المصرية، بالإضافة إلى شريطين من العلم المصري والرواندي بطول المبنى على مدخل السفارة الداخلي.

وقالت سفيرة مصر في رواندا، نميرة نجم، إن تثبيت اللافتة الضخمة جاء في إطار الذكري الأربعين لافتتاح السفارة المصرية في رواندا، وهي السفارة الوحيدة في رواندا التي لم تغلق أبوابها أو تغادرها البعثة الدبلوماسية طوال فترة المذابح والحرب العرقية التي تعرضت لها رواندا عام 1994، وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 800 ألف رواندي في ثلاثة شهور تقريبًا.

وقالت الصفحة الرسمية للسفارة المصرية برواندا، على "فيسبوك" إن السفيرة المصرية في رواندا تسعى إلى دعوة رؤساء الدول الأفريقية الذين يحضرون القمة الأفريقية بكيجالى لحفل يقام على شرف الرئيس السيسي، إذا تناسب ذلك مع وقت الرئيس، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لافتتاح السفارة المصرية في كيجالي والذي يتزامن مع العيد القومي لجمهورية مصر العربية في 23 يوليو، والذي يتواكب أيضًا مع انعقاد القمة الأفريقية بكيجالى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: