إعلان

"سولار أمبالس 2".. تفاصيل حدث تاريخي تشهده مصر حاليًا (فيديو وصور)

09:13 ص الأربعاء 13 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي
استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، الطائرة "سولار إمبالس 2" الأولى في العالم التي تعمل بالطاقة الشمسية، قادمة من إسبانيا، في حدث قال عنه وزير الطيران المدني شريف فتحي إن اختيار مصر لمثله يُعبر عن المكانة التاريخية والحضارية التي تحظى بها بلادنا في عيون العالم.

اقرأ أيضًا- بالصور.. السفير السويسري ووزير الطيران يستقبلان أول طائرة بالطاقة الشمسية في مطار القاهرة

ما هي "سولار إمبالس 2"
تدار محركات "سولار إمبالس 2" الأربعة بطاقة مستمدة من أكثر من 17 ألف خلية شمسية مثبتة على الجناحين، وفق "رويترز". كما يزيد طول جناحي الطائرة عن طائرات بوينج 747، وهي مصنوعة من ألياف الكربون الخفيف للغاية ويعادل وزنها الإجمالي وزن سيارة. وبمقدورها أن تحلق على ارتفاع 28 ألف قدم (8500 متر) وبسرعة تصل إلى نحو 70 كيلومتر في الساعة.



رحلة "سولار إمبالس" حول العالم

أقلعت "سولار أمبالس2" من أبو ظبي في 9 مارس 2015 باتجاه مسقط، ثم إلى أحمد آباد وفراناسي في الهند، وماندالاي في بورما، ثم شونغتشينغ ونانكين في الصين، ومنها إلى ناغويا في اليابان قبل الانتقال إلى هاواي فكاليفورنيا، ثم من الشرق الأميركي إلى نيويورك في الغرب في محطات عدة، ثم عبرت المحيط الأطلسي إلى إسبانيا ومنها إلى القاهرة التي وصلتها اليوم إلى أن تغادرها عائدة إلى الإمارات مرة أخرى.

اقرأ أيضًا- قائد ''سولار أمبالس 2'': اخترنا الهبوط بمصر لأنها ''بلد إله الشمس''

يتبادل الطياران السويسريان برتراند بيكارد وأندريه بورشبرج قيادة الطائرة -ذات المقعد الواحد- في رحلتها حول العالم، وقادها بورشبرغ من إشبيلية إلى القاهرة. ومن المقرر أن يسلم قيادتها إلى بيكارد الذي يتولى القيادة من القاهرة إلى أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

حقائق
لم تستخدم الطائرة الوقود أثناء التحليق لمدة تتراوح بين 48 و72 ساعة اعتمادًا على الأحوال الجوية التي تواجهها أثناء الرحلة، وبذلك التزمت الطائرة بما تعهد به طاقمها من التحليق في جولة حول العالم دون استخدام الوقود.

اقرأ أيضًا- وزير الطيران لـ ''مصراوي'': هبوط ''سولار أمبالس'' بمصر اعتراف دولي بأمن مطاراتنا

هبوط الطائرة في مصر محطة هامة بالنسبة لمؤسس مشروع الطائرة "سولار أمبالس"، إذ هبط في القاهرة منذ 17 سنة البالون الطائر "برايترنغ أوربتر 3"، وهو البالون الأول الذي اتخذ نفس الجولة حول العالم بلا توقف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان