إعلان

مفتي استراليا يُشيد بدور الأزهر في حفظ التوازن الفكري بين الشعوب - (صور)

12:21 م الإثنين 20 يونيو 2016

مفتي استراليا يُشيد بدور الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبد الرحمن أحمد:

أشاد الدكتور إبراهيم أبو محمد، المفتي العام لقارة استراليا، بدور الأزهر الشريف جامعًا وجامعة، ودور علمائه على مدار التاريخ، في حفظ التوازن الفكري، وحماية العقول من الشطط الثقافي، وبناء الجسور الحضارية وترسيخ السلام العالمي بين الأمم والشعوب، عن طريق الفكر المنفتح والثقافة الرصينة الجادة التي تكفل كرامة الإنسان وتحمى حريته.

وذكر المفتي العام للقارة الاسترالية، الدكتور إبراهيم أبو محمد، أن الأزهر الشريف يستطيع الآن ومن خلال مخزونه العلمي الأكاديمي والثقافي، أن يقدم حلولاً لكثير من المشكلات التي تهدد المجتمعات الإنسانية في مجالات مختلفة، ومنها: العنف العائلي، والحروب العبثية، ومعالجة الصراعات المذهبية والطائفية.

جاء ذلك في لقاء ضم عدداً من رؤساء الكنائس وعلماء الأديان والقيادات السياسية والقضائية فى أستراليا، أقامه راعى كاتدرائية سانت ميري باستراليا الدكتور أنتونى فيشر، وضم حفل إفطار للدكتور إبراهيم أبو محمد مفتى استراليا والقيادات الإسلامية.

وألقى راعى كاتدرائية سانت ميرى باستراليا الدكتور أنتونى فيشر، كلمة رحب فيها بالمفتي والحاضرين، مشيدًا بعلاقة الصداقة والمحبة والاحترام التى تربطه بالعالم الأزهري المصري الدكتور إبراهيم أبو محمد المفتى العام للقارة الأسترالية، وما لها من أثر في بناء جسور التفاهم بين المسلمين والمسيحيين في قارة أستراليا.

وأشاد راعى الكنيسة الدكتور أنتونى فيشر، بدور المسلمين فى بناء أستراليا، مذكرًا الحاضرين بأن هذا اللقاء الذى يتم على شرف الكنسية وحضور المفتى سبقه لقاء قمة فى الفاتيكان بين البابا فرنسيس والإمام الأكبر الدكنور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى روما"، قائلاً "شرف عظيم أن يكون الأزهر حاضرًا معنا هنا أيضًا فى استراليا كما في الفاتيكان".

4

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان