إعلان

رئيس لجنة الامن القومى بالبرلمان: العلاقات المصرية الأمريكية عادت إلى نصابها القانوني

02:43 م الإثنين 16 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:
أكد اللواء محمد كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن لقاء المستشار السياسي للسفارة الامريكية بمقر المجلس، اليوم الاثنين، في إطار لقاءات تجريها اللجنة مع سفراء الدول الخارجية في مصر.

وكشف عامر في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللقاء تطرق إلي العلاقات بين مصر وأمريكا وسبل تعميق هذه العلاقات في الفترة المقبل، لا سيما وأن هناك علاقات عسكرية واقتصادية واجتماعية بين البلدين.

وأشار "عامر" إلي أن اللجنة بصدد توطيد أواصر الصلة والعلاقة مع الكونجرس الأمريكي لما فيه مصلحة الطرفين، لا سيما وأن مصر لديها تاريخ برلماني كبير، لافتًا إلي أنه سيكون هناك زيارات مصرية إلي الكونجرس الامريكي لتوضيح وجهات النظر التي تخدم موقفنا فيما يتعلق بالأمن القومي المصري.

ونفي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، تطرق المستشار السياسي للحديث حول الأحكام القانونية الصادرة ضد بعض المخالفين لقانون التظاهر، قائلا: "لم يتطرق لهذا الأمر، ولو تطرق إليه لم أكن لأسمح له لأنه بذلك سيكون تدخل في أعمال القضاء المصري النزيه، الذي نرفض التعليق عليه".

وقال: "تعاملنا مع الولايات المتحدة الأمريكية يأتي في إطار الكرامة المصرية، وما تحصل عليه من مساعدات ليس بالضرورة الانتقاص من هيبة مصر، وإنما المساعدات العسكرية لرفع كفاءة معدات الجيش المصري".

وأكد أن هناك تطور إيجابي كبير في العلاقات المصرية الأمريكية بعد 30 يونيه وما شهدته من سحابة صيف، ومنها وقف بعض صفقات الاسلحة، إلا أن الأمور عادت لنصابها القانوني مرة أخري، مشيرًا إلي أن أمريكا تعلم أن مصر دولة محورية وقوية في المنطقة العربية.

ولفت إلي أنه لا توجد أي محاذير لاستقبال سفراء أي دولة أجنبية، في إطار تنسيق العلاقات وبما يخدم قضايا الأمن القومي، وبموافقة رئيس المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان