إعلان

برلماني يُطالب بإقالة وزيري التموين والزراعة

03:41 م الأحد 15 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، بأسيوط، أن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار الأرز، هو فشل وزير التموين في إدارة الأزمات واتخاذ القرارات كما حدث أيضاً في مشكلة توريد القمح من الفلاحين، مضيفًا أن هناك لعبة وصفها بـ"القذرة" تحدث من كبار المستوردين في السلع الاستراتيجية مثل الأرز، قائلاً "سأطالب بغلق باب التصدير فيما يخص السلع الأساسية التي تمس الأمن القومي المصري".

وأضاف عباس، أن جشع التجار أيضاً وراء ارتفاع أسعار الأرز ليصل السعر إلي 9 جنيهات للكيلو الواحد، مشيرًا إلى أن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل باستيراد نحو 80 ألف طن من الأرز خطوة ايجابية نحو الحل خصوصاً بعد فشل وزارة التموين والتجارة الداخلية في تغطية الاحتياجات أكثر من مرة.

وأشار نائب أسيوط، إلى أن وزارة التموين أعلنت عن مناقصات منذ شهرين لاستيراد الارز، ومع ذلك تم رفض كل العروض التي تقدمت اليها بالرغم من أن الشركات التي تقدمت للمناقصة قامت بتوفير نفس درجات الارز المصري.

وتابع النائب جمال عباس، إنه سيطالب مجلس النواب بإقالة وزير التموين ووزير الزراعة حيث أن الأخير بسؤاله عن أزمة الأرز أثناء حضوره بالبرلمان رد قائلاً "أحنا دولة أصبحنا ذات فقر مائي"، معقبًا النائب: "هذا مبرر لا يليق بمستوى الشعب المصري الذي يستحق وزراء نثق بهم ويكونوا على قدر المسؤولية".

فيديو قد يعجبك: