إعلان

وزير النقل يلتقي نظيره القبرصي لبحث سبل التعاون المشترك

06:18 م الإثنين 07 مارس 2016

سعد الجيوشي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:

التقي الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، اليوم الإثنين، ماريوس ديمتريادس، وزير النقل القبرصي لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في قطاعات النقل المختلفة.

وحضر اللقاء، السفير القبرصي بالقاهرة.

وفي بداية الاجتماع أوضح الجيوشي، أن وزارة النقل لديها خطه إستثمارية تشمل المشروعات في كافة قطاعات النقل، وأن المناخ الإستثماري في مصر مناخ واعد وانه يدعو الجانب القبرصي للإستثمار في هذه المشروعات.

وأكد الجيوشي، أنه تم خلال اللقاء بحث تفعيل التعاون بين الجانبين المصري و القبرصي في مجالات تشغيل سفن سياحية وسفن نقل السلع من الصادرات المصرية باعتبار قبرص بوابة الصادرات المصرية نحو أوروبا ومصر بوابة تجارة أوروبا عبر قبرص نحو افريقيا والدول العربية وإنشاء وتشغيل خط رورو بالتعاون مع الأردن واليونان و روسيا.

وأضاف أنه تم مناقشة التعاون في مجال تبادل الخبرات فيما يخص إدارة وتشغيل الموانئ، والتدريب للعماله ومدى إمكانية عمل تدريب للعاملين في مجال النقل البحري بالتعاون بين المؤسسات التعليمية القبرصية ومعهد النقل البحري بالاسكندرية والأكاديمية العربية للنقل البحري.

وأشار الجيوشي، إلي أنه سيتم التعاون في مجال تنفيذ مشروعات مشتركه للحصول علي دعم فني ومالي من خلال مبادرات دعم المشروعات المشتركة المقدمه في إطار التعاون اليورو متوسطي كما أنه تم الإتفاق علي تشكيل لجنة تسيير مشتركه من ممثلي الجانبين لبحث تفعيل مجالات التعاون وتذليل العقبات نحو تشغيل خطوط السفن السياحيه العالمية عبر موانئ البلدين لزيارة المعالم السياحية بهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان