إعلان

بالمستندات.. "الصيادلة" تكشف شهادات مزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة

12:38 م الأحد 06 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل النقابة العامة للصيادلة، ورئيس لجنة القيد بالنقابة، إن اللجنة اكتشفت خامس شهادة تخرج مزورة لأحد المتقدمين للقيد بالنقابة حيث ادعى أنه حاصل على بكالوريوس صيدلة من جامعة عين شمس .

وأضاف أثناء مراجعة الشهادة بلجنة القيد شكت اللجنة في صحة التوقيعات والأختام الممهورة على الشهادة، وبعد مراجعة الاسم بكشوف الخريجين المرسلة من كلية صيدلة عين شمس تبين عدم وجود اسم مقدم الطلب، وتمت مخاطبة الكلية للاستفسار عن صحة الشهادة .

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أن صيدلة عين شمس أقرت في ردها بالتزوير الواضح بالشهادة وأكدت أن صاحب الشهادة لم يكن من خريجي الكلية بالعام المذكور بالشهادة أو ما قبله من الأعوام السابقة، ولم يُقيد بالكلية على الإطلاق بالإضافة إلى أن جميع التوقيعات الموجودة على الشهادة غير صحيحة مما يؤكد أنها مزوره.

وأشار إلى أن صيدلة عين شمس أرسلت مذكرة قانونية لنقابة الصيادلة لإثبات واقعة التزوير والإحالة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم قانونًا .

وأضاف مصطفى الوكيل، رئيس لجنة القيد بالنقابة العامة للصيادلة، أن المذكرة القانونية أوضحت أنه يعاقب بالإشغال الشاقة المؤقتة أو السجن كل من قلد أو زور أختام أو دمغات أو علامات إحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين إذا وقع التزوير أو الاستعمال في محرر رسمي .

ولفت إلى أنه في الآونة الأخيرة ورد إلى النقابة 4 شهادات مزورة باسم جامعات خاصة وحكومية وتم تحرير محضرين بالنيابة العامة أرقام 1563 و1564 لسنة 2016 وجاري التحقيق واثبات وقائع التزوير لمعاقبة المزورين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان