إعلان

مدير تحيا مصر يكشف ملامح المدينة الجديدة بالمقطم.. 10 آلاف وحدة وتخدم 3 محاور

12:02 م الخميس 31 مارس 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي المنشاوي :

قال ، إن الصندوق بصدد انشاء مدينة باسم تحيا مصر، وموقعها فى منطقة المقطم، وسوف تخدم 3 محاور مرورية مختلفة، وسيتم توفير مناطق بها لتدريب الشباب على الحرف والصناعات الفنية، وسيتم تسليم المرحلة الأولى منها منتصف العام الجارى بواقع 10 ألاف وحدة سكنية.

وأوضح العشماوى خلال كلمه له بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة، الخميس، أن تطوير العشوائيات سيشمل مناطق "العسال" وعزبة سمعان وعزبة "جرجس" وعدد من المناطق الأخرى خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الرئيس التنفيذى لصندوق تحيا مصر، الى أن الصندوق بدأ فى انشاء مدينة متكاملة لخدمة سكان بعض المناطق العشوائية، ومحدودى الدخل تضم 16 ألف و500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات خضراء وملاعب ونوادى، ومسرح، وكافة الخدمات على مساحة إجمالية 280 فدان.

وأوضح، أن الصندوق يتبنى مبادرة "أطفال بلا مأوى" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من مؤسسات الدولة، من أجل توفير الرعاية اللازمة والتدريب لهؤلاء الأطفال.

وتابع: أن الحصر الذى تم إعداده لأعداد هؤلاء الأطفال بلغ نحو 16 ألف طفل، ونستهدف منهم 12 ألف طفل كمرحلة أولى بميزانية 164 مليون جنيه، فى 8 محافظات، وسيتم شراء 17 وحدة متنقلة لرعاية ودعم أطفال الشوارع وتأهيلهم قبل إدماجهم فى دور الرعاية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، التى تتولى توفير هذه الوحدات المتنقلة.

 1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان