إعلان

بالفيديو والصور.. "الطيب" لوزير الداخلية الألماني: هدفنا حماية الشباب من التطرف

05:53 م الأربعاء 30 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

استقبل اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور توماس دي ميزيير وزير الداخلية الألماني، بمكتبه بمقر المشيخة بالدراسة.

ورحب الإمام الأكبر بوزير الداخلية الألماني في مشيخة الأزهر الشريف، وقدم له الشكر علي حسن الاستقبال والحفاوة التي لقيها خلال زيارته لألمانيا.

وقال الإمام الأكبر، إن الأزهر يأخذ علي عاتقه حماية الشباب من الوقوع في براثن الإرهاب والتطرف، وهو على استعداد لأن يتفاعل مع المجتمع الأوروبي من أجل ترسيخ ثقافة السلام هناك، لافتًا إلى أن الإسلام - كما قال الطيب في البوندستاج - لا يأمر بالقتل ويحرم الاعتداء على النفس البشرية أياً كان دينها أو لونها أوعرقها.

وأشار الإمام الأكبر، إلى أن الأزهر الشريف على استعداد لأن يساهم في إنشاء مركز أزهري بألمانيا لتعليم اللغة العربية ليكون مركز إشعاع لتعريف الناس بحقيقة وصحيح الدين الإسلامي، وأن هؤلاء الذين يقتلون باسم الدين لا يمثلون أي دين من الأديان السماوية، بالإضافة إلى الاستعداد لتدريب الأئمة الألمان على مواجهة التحديات المعاصرة.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية الألماني عن تقديره للأزهر الشريف وجهود شيخه في محاربة الفكر المتطرف، مثنيًا على زيارة الإمام الأكبر الأخيرة إلى ألمانيا وخطابه بالبوندستاج ومحاضرته بجامعة مونستر، وهو ما لاقى استحسانا في أوروبا بصفة عامة، وألمانيا بصفة خاصة.

وأبدى ميزيير، ترحيبه الشديد باقتراح الإمام الأكبر بإنشاء مركز أزهري لتعليم اللغة العربية وشرح صحيح الإسلام، مؤكدًا دعم هذه الفكرة بالجامعات الألمانية.

undefined

undefined

وأبدى وزير الداخلية الألماني، إعجابه بفكرة تدريب الأئمة الألمان بالأزهر على مواجهة التحديات المعاصرة، مشددًا على ضرورة مكافحة التطرف في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان