إعلان

العجاتي: تعديلات قانون الشرطة تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان

09:40 م الثلاثاء 22 مارس 2016

المستشار مجدي العجاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

صرح المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن الحكومة وضعت تعديلات على قانون الشرطة، تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان، فضلًا عن أنها ستقدم مشروع قانون جديد للجمعيات الأهلية إلى مجلس النواب، ينص على عدم جواز حل هذه الجمعيات إلا بحكم قضائي.

جاء ذلك خلال لقاء العجاتي، اليوم الثلاثاء، مع باتريزيانا سباراسينو، سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الفرنسية، في إطار التباحث حول قضايا حقوق الإنسان وعلاقات الصداقة بين البلدين.

وتناول اللقاء –وفقًا لبيان لوزارة الشؤون القانونية ومجلس النواب- طرح وجهة نظر الدولة حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد، والأحكام التي سيتضمنها في شأن تنظيم عمل المجتمع المدني.

وقال العجاتي، إن مشروع قانون الجمعيات الأهلية، سيُقدم من الحكومة إلى مجلس النواب، وسيراعى توافقه مع أحكام الدستور كالتأسيس بالإخطار، وممارسة الجمعيات نشاطها بحرية، وعدم جواز حلها أو حل مجلس إدارتها إلا بحكم قضائي.

وأشار العجاتي، إلى أن الحكومة وضعت تعديلات على قانون الشرطة، تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان، وفقًا لما تضمنه الدستور، ومجابهة حالات التجاوزات الفردية، مؤكدًا أنه لا تهاون في التعامل مع انتهاكات حقوق الإنسان، وأن المحاكم أصدرت أحكامًا جنائية رادعة، ضد من ثبت ارتكابهم لأي منها.

وأكد العجاتي وسباراسينو، على عمق العلاقات بين الشعب المصري والشعب الفرنسي، وعلاقة الود والصداقة بين البلدين، واستمرار التعاون المشترك بينهما في كافة المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان