إعلان

بالصور - "ابتسامة": وفرنا 400 وظيفة لذوي الإعاقة في القطاع السياحي

09:28 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى المنشاوي:

تصوير ـ نادر نبيل:

قال ماجد سامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامة، إن المؤسسة أطلقت أكثر من 40 ملتقى لتوظيف وتدريب الشباب من ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنه خلال العام الماضي، خضع أكثر من 1000 أسرة لبرامج توعية، وتوفير 400 فرصة عمل في القطاع السياحي، و 100 في قطاع الغزل والنسيج، والذين أثبتوا قدرتهم على الإنتاج والعمل، بعد حصولهم على الدورة التدريبة.

وأضاف سامي، خلال المؤتمر المنعقد، بأحد فنادق القاهرة، تحت عنوان "تأهيل وتدريب وتوفير وظائف من ذوي الإعاقة بالقطاع السياحي"، قائلاً: "المؤسسة بدأت عملها منذ 1998 بحملات للأطفال مرضى السرطان، واستمرت حتى وصلت لذوي الإعاقة؛ لتوفير حياة كريمة لهم".

وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامة، أن 60 % من أنباء المدارس الخاصة من ذوي الإعاقة الذهنية 97% منهم أميين، ولهذا عملت المؤسسة على النهوض بمستواهم التعليمي، بعد أن تم رفض عدد كبير منهم في قطاعات العمل وتهميشهم، مشيرًا إلى أن الهدف من الحملة، إزالة العقبات وتوفير فرص العمل للشباب من 15 لـ 25 عام بمختلف أنواع الإعاقة.

واختتم كلمته بتوضيح أن التحديات التي قابلتهم في حياتهم تأتي في أغلب الأحيان من العائلات التي لاتؤمن بأولادهم؛ فلا يهتمون بتعليمهم أو تأهيلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان