إعلان

وزير الثقافة يبحث سُبل حماية التراث غير المادي

07:46 م الإثنين 21 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

التقى الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، أعضاء لجنة الفنون الشعبية بالمجلس الأعلى للثقافة، اليوم الاثنين، بحضور الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، و الدكتور أحمد مرسي مقرر اللجنة.

ووجه أعضاء اللجنة، الشكر لوزير الثقافة، على استجابته لدعوة اللجنة لحضور اجتماعها، وبحث اللقاء مقترحات صون التراث الثقافي غير المادي، وكيفية استغلاله وتنميته، ووضع الخطط والسياسات العامة المتعلقة بضمان استدامة التراث الثقافي المصري، وتسجيل الفلكلور الوطني، وتحديد هذا التراث، وتوثيقه، والمحافظة عليه، وحمايته، بالإضافة إلى إحياء مختلف جوانب هذا التراث.

وقال وزير الثقافة، إن مصر بتاريخها تستحق أن يكون لديها مئات بل والآلاف من العناصر الثقافية من الفلكلور والتراث غير المادي المسجلة على قائمة اليونيسكو، مؤكدًا دعمه كافة مقترحات اللجنة؛ من أجل الوصول إلى تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجميع لوضع خطط عملية للتنفيذ، من أجل استغلال هذا التراث، ودعم تنميته والحفاظ عليه، بالإضافة إلى دعم وتشجيع الصناعات الثقافية التراثية الإبداعية.

وناقش اللقاء، مقترح اللجنة، بضرورة عقد مؤتمر عن التراث الثقافي غير المادي، وكلف وزير الثقافة بأهمية رعاية هذا المؤتمر، والإعداد الجيد له، من خلال لجنة علمية.

كما وافق وزير الثقافة، على مقترح بمخاطبة وزارة الزراعة؛ لتوثيق مقتنيات التراث الشعبي بالمتحف الزراعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان