إعلان

بالصور.. وقفة إحتجاجية لعشرات الموظفين: "اربطوا الأجر بالأسعار أصل العيشة مُرة مرار"

05:43 م الأحد 20 مارس 2016

كتبت – نورا ممدوح:

تصوير – نادر نبيل:

نظم العشرات من الموظفين وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، على سلالم نقابة الصحفيين للمطالبة بتفعيل قرار مجلس النواب بإلغاء قانون الخدمة المدنية رقم 18.

وشهدت الوقفة تشديد أمني أمام نقابة، كما رفع المشاركون في الوقفة لافتات "يانعيش مستورين يا نموت شحاتين" ، و"ارحل بقى ياعم خلى عندك دم"، و "خربتها وقعدت على تلها"و "ياحكومة رجال مصتوا دم العمال" و "اربطو اجري بالأسعار اصل العيشة مُرة مرار"، و"مش شايف جيش ولا شرطة كل عايش في ورطة".

ومن جانبها طالبت فاطمة فؤاد، رئيس نقابة العاملين الضرائب على المبيعات ومنسق الوقفة، عدم العودة لقانون الخدمة المدينة تحت اي مسمي او بعد ادخال تعديلات عليه واحترام رغبة الموظفين في إلغاؤه لانه ينتقص من حقوقهم الإدراية والمالية وعمل عادل للموظفين المدنين بالدولة، كماطالبت أيضا بإقالة الحكومة لانها لم تحترم قرارات مجلس النواب في إلغاء القانون وقامت بإدخال تعديلات عليه وطرحه مرة أخرى.

وأشارت فؤاد إلى انه تم رفض القانون البديل الذي طرحته النقابة من قبل النواب مبررين ذلك بعد عدم اعترفهم بالنقابات المستقلة واتهامهم بانهم نقابات غير شرعية، موضحة أن نقابتهم حاصلة على تصريح من وزارة القوي العاملة وهو ما يجعلها نقابة بصورة شرعية.

ولفتت ان مأمور قسم قصر النيل أيمن الدرديري بتهديدهم اثناء الوقفة بتحرير محاضر لهم، مشيرة إلى أن هذه السياسية الحكومة التي تعتمد على طريقة تكميم الأفوه على الرغم من أنهم حاصلون على تصريح للتظاهر.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market