إعلان

الجيزة تتسلم 5 دعوات من الصين للمشاركة في المعرض الثقافي لدول طريق الحرير

01:47 م السبت 20 فبراير 2016

تتسلم 5 دعوات من الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

استقبل محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، بديوان عام المحافظة، وفداً من مقاطعة جانسو الصينية، حيث قدم الوفد 5 دعوات للمحافظة لحضور المعرض الثقافي الأول لدول طريق الحرير الصيني بالصين والذى يقام يوم 20 سبتمبر القادم بمدينة دوين خوان.

وقال رئيس الوفد والسكرتير العام للمعرض، ليان دي، إنه تم اختيار مصر من بين الدول التي تم تقديم الدعوة لها وذلك لمكانتها الثقافية وأهميتها السياحية واحتوائها على الأثار التي يعرفها العالم، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم الدعوة لـ 65 دولة للاشتراك فى المعرض وأن مصر هي أول دولة تم تقديم الدعوة لها.

ولفت رئيس الوفد، إلى وجود اتفاقية تآخي بين محافظة الجيزة ومقاطعة جانسو الصينية منذ عام 2004، وأن الهدف الأساسي من المعرض هو تبادل العلاقات الثقافية والاقتصادية والفنية بين الدول.

من جانبه أكد المحافظ على سعادته بتوجيه الدعوة، وأنه سيعمل على التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية بالدولة لحضور المعرض وتقديم العديد من الأنشطة التي تؤدي إلى نشر الثقافة المصرية على مستوى العالم.

وأضاف المحافظ، أن الجيزة تضم مناطق أثرية متميزة حتى الواحات البحرية يعرفها السائحين من كل دول العالم.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد الصيني هدية تذكارية للمحافظ الذي قدم بدوره لرئيس الوفد درع المحافظة. وحضر اللقاء اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، وراضي أمين، السكرتير العام بالإنابة.


تتسلم 5 دعوات من الصين

تتسلم 5 دعوات من الصين (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان