إعلان

عضو بالدعوة السلفية يدعو لمواجهة قرار حظر النقاب بـ"الكمامة الطبية"

09:37 م الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

أطلق سامح عبدالحميد، القيادي بالدعوة السلفية، مبادرة للسيدات وطالبات الجامعة يُطالبهن فيها بإرتداء "الكمامة الطبية" بديًلا عن "النقاب" لمواجهة قرار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار بحظر ارتدائه في الجامعة.

ونشر عبدالحميد، صورة للكمامة الطبية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الاثنين، وكتب عليها: "كيفية التغلب على قرار حظر النقاب.. بعد قرار جابر نصار المخالف للدستور بحظر النقاب على الطبيبات والممرضات بمستشفيات جامعة القاهرة؛ يُمكن لهن ارتداء الكمامة الطبية".

وقال القيادي بالدعوة السلفية، إن القانون لا يمنع الكمامة الطبية؛ وأن لها من الفوائد الصحية الكثير، حيث أنها واقية لتجنب فرص نقل العدوى"، مُطالبًا برفع قضايا مستعجلة ضد قرار جابر نصار.

وكان الدكتور جابر نصار، قرر حظر ارتداء النقاب على الممرضات وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والقائمات على رعاية المرضى بالمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، وأولها قصر العينى والوحدات العلاجية التابعة لها.

وأكد قرار رئيس جامعة القاهرة، أن نص القرار السابق يطبق على عضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومن فى حكمهن "زميل – أخصائى – استشارى"، والطبيبات المقيمات، وطالبات الامتياز، وعضوات هيئة التمريض، والخدامت الفنية والمعاونة"، وذلك اعتبارا من الأحد، 13 فبراير 2016.

وجاء نص القرار، كالأتي: "يُحظر على القائمين على علاج ورعاية المرضى ارتداء النقاب أثناء أداء عملهن داخل مستشفيات قصر العينى والوحدات العلاجية التابعة لها، وكذلك مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد "الفرنساوى، ومستشفى الطلبة والإدارات الطبية والعلاجية، وذلك حفاظا على حقوق المرضى ولمصلحة العمل".

من جانبه، رد الدكتور أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور برفض القرار ووصفه بـ"الحرية العارية"، قائلاً: "رئيس جامعة القاهرة يتمادى في حربه و عدوانه علي الحجاب، كأن الفساد في الجامعة فقط في الحجاب و النقاب، وكأن الحجاب و النقاب قرار جامعي أو قرار جمهوري، والحجاب و النقاب حكم شرعي و أمر شخصي وخلاف فقهي".

وكتب الشريف، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً: "مشكلة التعليم في مصر ليست الحجاب و النقاب، مشكلة الصحة في مصر ليست الحجاب و النقاب، مشكلة الجامعة ليست الحجاب و النقاب، مشكلة التمريض ليست الحجاب و النقاب"، موجهًا حديثه لرئيس جامعة القاهرة قائلاً: "لن يموت الحجاب و النقاب مهما قلت و مهما فعلت فهذا حكم من الرب، ولن يموت الحجاب و النقاب فهذه حرية كفلها الدستور يا دكتور".

MMMM

12717152_555443581289195_2422058950558546813_n

,,,

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان