إعلان

بالصور- اليوم الأول بالفصل الدراسي الثاني مر بسلام.. وتكليف "انجازات الشرطة" لم ينفذ

04:33 م الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
تصوير- علياء عزت:

استقبلت مدارس الجمهورية، مع ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، نحو 19 مليون طالب مقيدين بمراحل التعليم قبل الجامعي، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2015/206.

ومع قدوم فترة الظهيرة، اجتاحت شوارع القاهرة حالة من الازدحام بسبب أفواج التلاميذ الذين خرجوا لتوهم من المدرسة متجهين إلى منازلهم أو دروسهم الخصوصية.

وأكد الطالب محمد عمار، الطالب بالصف الأول الإعادادي بمدرسة المنيرة بحي السيدة زينب، أن اليوم الدراسي مر بشكل طبيعي، حيث بدأ المعلمون الحديث عن المناهج بشكل عام، مشيرًا إلى أنه تسلم الكتب الدراسية.

وبدأت المدارس تسليم الطلاب كتب الفصل الدراسي الثاني مبتدئين بالصف الأول في كل مرحلة تعليمية، حيث تسلم اليوم طلاب الصفوف الأولي من كل مرحلة الكتب الدراسية، على أن تستكمل المدارس تسليم الكتب لباقي الصفوف بالتتابع خلال الأيام المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد عممت منشورًا على المديريات التعليمية، بتكليف المعلمين بالحديث عن انجازات جهاز الشرطة وتضحياتهم، بمناسبة ذكرى عيد الشرطة الذي تزامن مع امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا الصدد اختلف الطلاب حول تطبيق المنشور من قبل المعلمين، حيث أشار الطالب نادر بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة الخديوي إسماعيل بحي السيدة زينب، أن المعلمين لم يتحدثوا عن هذا الموضوع من الأساس، واتفقت مع الطالبات نورا ونيفين ومنه بمدرسة السنية.

أما الطالب يوسف محمود بمدرسة المنيرة الإعدادية، أشار إلى أن المعلم تحدث إليهم عن تضحيات جهاز الشرطة وأنه درع حماية الوطن مذكرهم بذكرى الاحتفال بعيد الشرطة في 25 يناير.

وأمام المدارس تراصت عربات "الأيس كريم والفيشار"، التي تجمع حولها الطلاب عقب خروجهم من المدرسة لصرف آخر ما تبقى لديهم من "المصروف".

كما شهدت محال الطعام التجارية، في محيط  المدارس، إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب الذين اتجهوا إليها عقب انتهاء اليوم الدراسي لشراء وجبة الغداء.

وكان اللواء عمرو الدسوقي مدير الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، قد أكد أن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الأمنية لبدء الفصل الدراسي الثاني، وعممت منشورًا بتكليف مديري ووكلاء المدارس بعدم مغادرة المدارس إلا بعد خروج آخر طالب من المدرسة.

وقالت فاطمة خضر مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية تسلمت 97% من الكتب المدرسية، فيما صرحت بثينة كشك مديرية مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأن نسبة 85% من الكتب المدرسية وصلت إلى المديرية.

ولا تزال هناك بعض المدارس على مستوى الجمهورية تجري بها أعمال الصيانة، وتم نقل الطلاب بالمدارس ذات الخطورة الداهمة إلى مدارس أخرى مجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان