إعلان

"الصحفيين" تطالب بتنفيذ وعود الافراج عن المحبوسين وتدين حبس "جاويش"

11:48 ص الإثنين 01 فبراير 2016

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

ادانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين واقعة القبض واحتجاز رسام الكاريكاتير إسلام جاويش.. وتتخوف اللجنة من أن تكون الاتهامات الموجهة لـ إسلام هي ستار للتهمة الاساسية، وهى معارضته للنظام وهجومه على الفساد .

وشددت اللجنة على أن القبض على إسلام هو استمرار لسلسلة طويلة من الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون خلال ممارستهم لعملهم، وهو الأمر الذي تحولت الصحافة في ظله لمهنة خطرة، يدفع أصحابها ثمن ممارستهم لها بالحبس والاعتداء عليهم بينما تتجاهل السلطة كل مطالبات الافراج عنهم .

وتؤكد اللجنة أن القبض على إسلام يأتي في ظل مناخ تحول الصحفيون فيه لهدف للملاحقات القضائية حتى وصل عدد الصحفيين المحبوسين لما يقرب من (30) صحفيا في قضايا متنوعة، بخلاف (4 ) زملاء آخرين صادر بحقهم أحكام قضائية بالحبس لمدد تصل لـ (3 ) سنوات على خلفية ممارستهم لمهنتهم أو إدلائهم برأيهم.. فيما ينتظر أكثر من (6 )آخرين محاكمتهم جنائيا ببلاغ من وزير العدل الذي لازال يواصل تقديم البلاغات ضد الصحفيين والإعلاميين على خلفية ممارستهم لمهنتهم حتى وصل عدد البلاغات المقدمة منه لأكثر من (11 ) بلاغا بحق صحفيين .

وادانت اللجنة تكرار عمليات القبض على الصحفيين والاعلاميين وملاحقتهم فإنها تجدد مطالبها بسرعة الافراج عن الزملاء المحبوسين منوهة إلى الوعود التي تلقتها النقابة بالعفو والإفراج عمن تنطبق عليهم الشروط القانونية من الزملاء وهى الوعود التي لا زالت حتى الآن تراوح مكانها تنتظر من ينفذها .

فيديو قد يعجبك: