إعلان

بالصور- الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد الميلاد في حضور شخصيات عامة

11:28 م السبت 24 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر عبدالناصر ووكالات:
تصوير - عمر عبدالناصر:

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية مساء اليوم السبت، بعيد الميلاد المجيد وسط تواجد أمني مكثف وحضور عدد من الشخصيات العامة ونواب البرلمان ورجال الدين بكنيسة السيدة العذراء بمدينه نصر

وأقيمت الصلاة بدون أي مظاهر احتفالية، واقتصر على الصلاة حدادا على شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية 12 ديسمبر الجاري.

ومن بين الحضور عمرو موسي المرشح الرئاسي السابق، والشيخ أحمد كريمة، والشيخ مظهر شاهين، واللواء محمد نجم نائبًا عن الرئيس السيسي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورؤساء أحزاب، وفينيس كامل جودة، وزيرة البحث العلمي السابقة، واللواء رجب عبد العال، مندوبا عن وزير الداخلية.

وقال الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر، إن الكنيسة تبعث للرئيس عبد الفتاح السيسي برسالة محبة وتأييد له ولكل مسؤولي مصر وكل شرفاء الوطن العاملين من أجل كرامة المصريين.

وأضاف اسحق - في كلمته خلال صلاة عيد الميلاد- "نرجو أن يعمل كل مصري في موقعه بجد وأمانة لنواجه بشجاعة التحديات والصعوبات لتعبر مصرنا لمستقبل أكثر ازدهارا وتقدما"، وتابع ""نصلي من أجل البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وكل أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكل المصريين من أجل شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية، مؤمنين أنهم يشاركون القديسين في فرحهم ونصلي لأن يغمر الله قلوب عائلاتهم بسلامه وعزائه وان يمنح الشفاء للمصابين".

وأضاف "نصلي من أجل كل الأمهات والأباء الذين يربون أبنائهم من أجل مستقبل أفضل لمصر، كما نصلي من أجل أبنائنا في المهجر ونقول لهم أن مصر في طريق التقدم وأنها خالدة بعرق أبنائها واتحادهم ووعيهم بمسؤولياتهم".

وتحدث الأنبا إبراهيم اسحق عن ميلاد السيد المسيح، واستطرد "لن تنقطع الحروب بين البشر طالما ظن الناس أنه بالإمكان الاستغناء عن الله، ما يقضي بالحاجة لصياغة جديدة للعلاقات بين البشر تحترم كرامة كل شخص وتقدس معنى الحياة وتنبذ العنف والظلم والقسوة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان