المجلس القومي يحتفل بأعياد الطفولة بمشاركة 350 طفلاً

10:33 م الجمعة 02 ديسمبر 2016
المجلس القومي يحتفل بأعياد الطفولة بمشاركة 350 طفلاً

أعياد الطفولة

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان الدكتورة مايسة شوقي، أن المجلس القومي للطفولة والأمومة بصدد إنشاء صندوق لدعم الأطفال ذوى الإعاقة لحل مشكلاتهم ومساعدة الحالات التي تحتاج إلي تدخل سريع.

وذكرت "شوقي"، أن المجلس يضع الأطفال ذوى الإعاقة على رأس أولوياته، ويسعى إلى المساهمة في رفع الأعباء التي تتحملها الأسر التي لديها طفل من ذوى الإعاقة، ودعم مهارات الأطفال ذوي الإعاقة وقدراتهم لضمان حصولهم علي الحق في حياة كريمة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بمناسبة أعياد الطفولة ، في إطار برنامج حقوق الأسرة والطفل، وذلك بمتحف الحضارة والإبداع ، بمشاركة 350 طفلاً من ذوى الإعاقة، والأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية، والأطفال بلا مأوى، كما شارك في الاحتفالية أطفال بعض المنظمات الدولية الشريكة مع المجلس.

ودعت الدكتورة مايسة شوقي، الأطفال إلى ضرورة التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال خط نجدة الطفل في حال تعرضهم للخطر أو العنف أو الإيذاء، وخط المشورة الأسرية.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة متحف الحضارة والإبداع لتعزيز الإحساس بالولاء والانتماء للوطن، ورفع الوعى الثقافي لدى الأطفال، وشارك الأطفال خلال الاحتفالية في أنشطة الرسم والنحت والحفريات الفرعونية وبعض الأنشطة الرياضية والرسم علي الوجه ومتابعة عرض الخيال الشعبي الذي يتناول أحدى السلوكيات التي يجب أن يتحلى بها الأطفال ودورهم في التعامل الإيجابي مع المجتمع.

كما تم خلال الاحتفالية عرض مسرحية "حقك علينا" والتي تهدف إلى رفع وعي المجتمع وخاصة الأسرة بحقوق الطفل المصري وضرورة مساهمة كافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والأهالي في الحفاظ علي تلك الحقوق ودعمها.

وفي ختام الاحتفالية قامت نائب وزير الصحة والسكان، بتكريم القيادات المحلية بمحافظات (الجيزة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج)، تقديراً لمجهوداتهم في دعم حقوق الطفل من خلال تحقيق أهداف برنامج حقوق الأسرة والطفل الذي ينفذه المجلس القومي للطفولة والأمومة.

هذا المحتوى من

Asha
Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 238560

    عدد المصابين

  • 177440

    عدد المتعافين

  • 13972

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 159567737

    عدد المصابين

  • 137233299

    عدد المتعافين

  • 3316451

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي